الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

تركيا تسلم 11 جندياً سورياً أسيراً الى السلطات السورية

تركيا تسلم 11 جندياً سورياً أسيراً الى السلطات السورية
أفاد مراسل روسيا اليوم في سوريا بتسليم القوات التركية 18 عنصرا من الجيش السوري أسروا مؤخرا في المنطقة الحدودية، للقوات الحكومية في عملية جرت برعاية روسية.
وأوضح المراسل أن تسليم الأسرى للجيش السوري جرى في معبر الدرباسية على الحدود مع تركيا، فيما نشر ناشطون شريط فيديو قالوا إنه يوثق العملية.

وفي غضون ذلك، نقل “المرصد السوري لحقوق الإنسان” عن “مصادر موثوقة” أنه لم يتم التعامل مع الجنود المفرج عنهم “وفقا للاتفاقيات والقوانين الخاصة بالأسرى”.
وأوضحت مصادر “المرصد” أن جميع الأسرى “نقلوا إلى سوريا دون مداواتهم أو تقديم الإسعافات الأولية لهم، ووصلوا جميعا والدماء تغطي أجسادهم وثيابهم جميعا ممزقة”.
ويأتي هذا التطور بعد أن أعلن وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، في وقت سابق من الخميس، أن بلاده تخوض محادثات مع روسيا حول تسليم الأسرى الـ 18 من الجيش السوري الذين تم احتجازهم يوم 29 أكتوبر قرب بلدة رأس العين بمحافظة الحسكة شمال شرق سوريا، خلال اشتباكات بين القوات الحكومية وعناصر “الجيش الوطني السوري” المدعوم من أنقرة, حيث تعرض الجنود السوريون أنذاك الى الضرب و الاهانة من قبل المجموعات الإرهابية المدعومة من أنقرة في مخالفة واضحة للاتفاقيات الدولية الناظمة لوضع أسرى الحروب.
المصدر: Xeber24+ RT
إقرأ أيضاً: بالخريطة: حقول النفط التي أعلنت أمريكا وضع يدها عليها في سوريا

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز