الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

مخرج مصري يشتري جائزة الأوسكار !

مخرج مصري يشتري جائزة الأوسكار !

شام تايمز

استطاع مخرج مصري، الحصول على جائزة الأوسكار ووضعها داخل منزله، ولكنه لم يحصل عليها مقابل عمل فني جيد قام بإخراجه، إنما حصل عليها مقابل مبلغ مادي كبير دفعه في مزاد علني.

شام تايمز

وبحسب صحيفة “أخبار اليوم”، شارك المخرج المصري طه الحكيم، في مزاد علني نادر لبيع جوائز الأوسكار بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية، حيث اشترى من خلاله جائزة الأوسكار مقابل ٣٠٠ ألف دولار، أي ما يعادل 5 مليون جنيه تقريباً.

وتعود الجائزة التي حصل عليها الحكيم، إلى المدير الفني الأمريكي من أصل مجري، “بول جروس” الذي حصدها عن فيلم “نساء صغيرات” في عام 1949.

وفاز “بول جروس” خلال تاريخه الفني بثلاث جوائز أوسكار، وتم ترشيحه لثمانية جوائز أخرى في فئة أفضل إخراج فني.

وبدأ المخرج طه الحكيم عمله كمساعد مخرج عام 2001، على خشبة مسرح نجيب الريحاني التابع لوزارة الثقافة المصرية، حيث ساعد المخرج خالد جلال في مسرحية “تحب تشوف مأساة بالطبع لا”، كما حصل على دبلوم الإخراج من أكاديمية نيويورك عام 2013.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها بيع جائزة الأوسكار، حيث بيعت من قبل جائزة أفضل فيلم لعام 1947 والتي فاز بها “Gentleman agreement” بمبلغ 492 ألف دولار .

تلفزيون الخبر

شام تايمز
شام تايمز