الأربعاء , أبريل 24 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

عشرات الجنود الأمريكيين ومركبات مدرعة بدأت بالانتشار حول حقول النفط السورية

عشرات الجنود الأمريكيين ومركبات مدرعة بدأت بالانتشار حول حقول النفط السورية

ذكرت مصادر إعلامية أمريكية أن الولايات المتحدة بدأت بإدخال قواتها إلى منطقة شمال شرقي الفرات للسيطرة على حقول النفط هناك.

و ذكر موقع “يو إس أيه توداي” USA Today أن قوات أمريكية وعربات مدرعة دخلت إلى سوريا يوم أول أمس الخميس في منطقة شمال شرقي البلاد موطن الثروة النفطية التي تعهد مسؤولو البنتاغون وترامب بالحفاظ عليها من “الوقوع في أيدي تنظيم الدولة” بحسب زعمهم.

ونقل الموقع عن “مسؤول أمريكي” لم يذكر اسمه حيث “لم يُصرح له بالتحدث علناً” أن عشرات الجنود وحوالي 10 مركبات مدرعة انتقلوا إلى الجزء الشمالي الشرقي من سوريا، وليس من الواضح عدد القوات أو المركبات التي سيتم إعادة نشرها في النهاية.

ويأتي نشر تلك القوات بعد أقل من أسبوع من أمر الرئيس ترامب بالغارة التي أدت إلى مقتل أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم الدولة في ريف إدلب الشمالي.

وكانت روسيا قد انتقدت الخطوة الأمريكية تلك بشدة، معتبرةً أنها “سطو” على النفط والثروات السورية ومطالبةً بإعادتها للحكومة السورية.