الأربعاء , أبريل 24 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

تفاصيل غريبة عن اختفاء طيار سعودي في الفلبين

تفاصيل غريبة عن اختفاء طيار سعودي في الفلبين

فاجأ شقيق الطيار السعودي المفقود في الفلبين منذ شهور، المهتمين بقضية اختفاء الطيار، بعد ان كشف عن معلومات جديدة.

وقال عبدالمجيد الشريف، شقيق الطيار السعودي المفقود منذ شهور في الفلبين، إن هناك تطورات جديدة في قضية اختفاء شقيقه، مؤكدًا أن البحث عنه توقف، حسبما نقلت صحيفة عاجل.

وصرح الشريف بأن “السفارة أبلغت والده شفهيًا بأن البحث عن عبدالله توقف بأمر من الحكومة الفلبينية”. معربًا عن أمنيته باستئناف مساعي البحث عن شقيقه.

وكشف الشريف، أن جوال شقيقه ما زال يتمّ الرد عليه من قبل فلبينين، لكن حتى الآن لا يوجد أي دليل على أنَّ الطائرة سقطت، متهمًا الحكومة الفلبينية بإهمال قضية شقيقه لدرجة أنهم لم يبحثوا عن الطيار الذي كان مع شقيقه، ولا يعرفون حتى منزله.

وأضاف شقيق الطيار المفقود، أن أحد المصادر الموجودة هناك أكدت له أنَّ الطيار المدرَّب اختفى قبل ذلك وظهر بعد فترة، بعد أن أشيع أنَّ طائرته سقطت.

اقرأ أيضا: روسيا: اتفاق بوتين وأردوغان أوقف تقدم الجيش التركي في سوريا

وكانت طائرة تدريب فلبينية اختفت في يونيو الماضي، وعلى متنها طيار فلبيني، وآخر سعودي تحت التدريب، في منطقة أوكسيدنتال ميندورو الفلبينية.

وكانت السفارة السعودية في الفلبين قد أكدت، في شهر أغسطس/ آب الماضي، استمرارها في البحث عن المواطن عبد الله الشريف، الذي فقد الاتصال به أثناء رحلة طيران تدريبية في جزيرة مندورو جنوب الفلبين.

وحسب موقع “العربية” السعودي، قالت السفارة في بيان رسمي: “تود السفارة الإفادة أنه منذ اختفاء الطائرة والجهات المختصة الفلبينية تبذل كافة الجهود للعثور على المواطن عبد الله الشريف بمتابعة مكتب رئيس الجمهورية”.

وأوضحت أن المسؤولين السعوديين عقدوا لقاءات عدة مع كافة الجهات ذات العلاقة، لحثهم على تكثيف البحث وإجراء التحقيقات اللازمة، بدءً من مكتب رئاسة الجمهورية، ووزارة الخارجية الفلبينية، ووزير الدفاع الفلبيني، ووزير المواصلات، ومدير عام هيئة الطيران، وشركة الاتصالات، إضافة إلى فريق التحقيق من الهيئة الوطنية للاستخبارات، وكذلك فريق تحقيق من استخبارات وزارة الدفاع والشرطة الوطنية، والقوات الجوية والبحرية وخفر السواحل والصليب الأحمر الفلبيني، وفق البيان.