الجمعة , أبريل 19 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

هولنديان يرفعان دعوى ضد حكومة بلادهما لاستعادة “دواعشها” من سوريا

هولنديان يرفعان دعوى ضد حكومة بلادهما لاستعادة “دواعشها” من سوريا

شام تايمز

رفع محاميان هولنديان دعوى قضائية ضد حكومة البلاد من أجل استعادة 23 إرهابية هولندية من تنظيم “داعش” و56 طفلاً هولندياً موجودين في الشمال السوري على وجه السرعة.

شام تايمز

وبحسب هيئة الإذاعة الهولندية “إن.أو.إس” يوم الجمعة، تقدم المحاميان “أندريه سيبريغتس” و”توم دي بوير” بطلب إلى المحكمة باسم الهولنديات المنتميات لـ”داعش” لتبدأ الحكومة بإجراءات لاستعادة النساء والأطفال من سوريا.

وأشار المحاميان إلى ضرورة الاستفادة من ما وصفاه بالهدوء الذي يخيم حالياً في المنطقة، على خلفية التفاهمات التي توصلت إليها تركيا مع الولايات المتحدة وروسيا في 17 و22 تشرين الأول الماضي.

وذكرت صحيفة “دي فولكس كرانت” أن وكالة الأمن ومكافحة الإرهاب في هولندا (NCTV) حذرت الحكومة من أن استعادة النساء المنتميات إلى “داعش” وأطفالهن أفضل بالنسبة للأمن القومي للبلاد من بقائهن في الخارج.

وأشارت الصحيفة إلى أن تحذير الوكالة للحكومة تضمن معلومة تفيد بأن عدم استعادة عناصر “داعش” وأطفالهم في الوقت الراهن من شأنه أن يكون مشكلة بالنسبة إلى الأمن القومي عندما تزداد أعمارهم.

وطلبت النيابة العامة في هولندا الأسبوع الماضي استعادة عناصر “داعش” رغم رفض الحكومة التعاون في هذا المجال.

يذكر أن بلجيكا كانت أول دولة قررت استعادة النساء من صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي وأطفالهن في سوريا، لتليها بريطانيا في شهر تشرين الأول الماضي.

شام تايمز
شام تايمز