الثلاثاء , أبريل 23 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

مستخدمو آيفون: احذروا الترقية إلى نظام 13.2

مستخدمو آيفون: احذروا الترقية إلى نظام 13.2

شام تايمز

إذا كنت تفكر في الترقية لنظام التشغيل ios 13.2 فربما تحتاج للتريث قليلا لأن هناك مشكلات تتعلق بالأداء وسوء إدارة ذاكرة الوصول العشوائي للتطبيقات

شام تايمز

بعد تزايد الشكاوي وحدوث مشكلات بالنظام الجديد، إلى مستخدمي الآيفون لا تقوموا بالتحديث إلى نظام التشغيل iOS 13.2 لأن النظام فيه سم قاتل.

وخلال الأيام القليلة الماضية، اشتكى بعض مستخدمي الآيفون من أن نظام التشغيل iOS 13.2 يمتلك مشاكل أكثر من الميزات التي يوفرها حيث عانى هؤلاء المستخدمين من سوء إدارة ذاكرة الوصول العشوائي للتطبيقات بالجهاز.

والمشكلة الخاصة بالرامات تقوم بقتل أو إغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفية وهذا يعني أن في كل مرة تقوم فيها بفتح تطبيق ما والإنتقال لآخر سوف يقوم جهاز الآيفون بإغلاقه وإعادة تشغيله من جديد وهكذا مع كل تطبيق.

أيضا هناك مشكلة أخرى وهي في حالة قيامك بتحميل بعض التطبيقات في الخلفية أو تنزيل تحديث ما سوف يتم إيقاف تلك التنزيلات التي تعمل في الخلفية.

بعض شكاوي مستخدمي الآيفون

يقول أحد المستخدمين أنه كان يشاهد بعض الفيديوهات على يوتيوب عبر جهازه آيفون 11 برو وعندما قام بإيقاف الفيديو للرد على رسالة نصية ثم عادة مرة أخرى للفيديو وجد أن النظام قد قام بإعادة تحميل اليوتيوب مرة أخرى.

أيضا شخص آخر كان يكتب رسالة بريد إلكتروني وعندما انتقل لمتصفح سفاري ثم عاد وجد أن البريد الإلكتروني قد اختفى وتم إغلاقه وبالطبع اختفت الرسالة للأبد.

يقول آخر أنه في كل مرة ينتقل من تبويب لتبويب آخر عبر متصفح سفاري على جهاز آيفون 7، يتم إغلاق التبويبات السابقة وحتى أي تطبيق لديه في الخلفية.

اقرأ أيضا: الصين تطلق أكبر شبكة “جيل خامس” في العالم

أما أحد المطورين فيقول أنه لاحظ الأمر في الإصدار التجريبي من 13.2 ولكن أبل لا تعير إهتماما للمطورين وتقوم بإطلاق التحديثات والإصدارات الخاصة بها دون السماح لهم بالبحث وإكتشاف المشاكل والأخطاء.

ومع تلك المشكلات المزعجة التي يواجهها مستخدمي الآيفون مع نظام iOS 13.2، هناك العديد ممن يتمنون العودة لنظام التشغيل السابق والذي كان يعمل بالشكل المطلوب ولا يضم مثل تلك المشكلات الخاصة بالتطبيقات في الخلفية.

ما الحل

إذا قمت بالترقية لنظام التشغيل iOS 13.2 فسوف تحتاج للقيام ببعض الخطوات لتقليل تلك المشاكل حتى تقوم أبل بإصلاح الأمر.

قبل كل شيء، لا تقوم بالتبديل أو الخروج من التطبيق الذي تعمل عليه حتى تحفظ ما تقوم به أو تنتهي منه.
تستطيع تعطيل التطبيقات التي تعمل في يالخلفية من خلال الإعدادات ثم عام وبعدها إيقاف تشغيل تطبيقات الخلفية.
أيضا يمكن تقليل استهلاك الذاكرة العشوائية من خلال التخلص من التطبيقات التي في الخلفية قبل تشغيل أي تطبيق آخر تريد العمل عليه.

شام تايمز
شام تايمز