الأربعاء , أبريل 24 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

الخارجية: أصبح بالإمكان الحصول على سندات الإقامة للمغتربين في يوم..

الخارجية: أصبح بالإمكان الحصول على سندات الإقامة للمغتربين في يوم..

أكد معاون وزير الخارجية والمغتربين، أيمن سوسان، أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات لتسهيل أمور المغتربين منها سندات الإقامة للمغتربين وأنه بإمكان الشخص أن يحصل عليه في يوم بدلاً من الانتظار ثلاثة أشهر بعدما تم حل المشكلة بالتنسيق مع وزارة الدفاع وتم إلغاء السند القديم واعتماد آخر جديد عليه “باركود”.
وناقشت لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب موازنة وزارات الخارجية والاقتصاد والإسكان، فأشار سوسان إلى أن الآلية أيضاً سوف يتم تطبيقها على معاملات دفع البدل عن الخدمة الإلزامية حتى يحصل عليها المواطن خلال أسبوع.
وأكد سوسان أن السفارة الهنغارية ستفتح أبوابها من جديد في دمشق مطلع العام القادم والقائم بالأعمال وصل أمس.
ورأى سوسان أن إغلاق السفارات في دمشق كانت إحدى الضغوط السياسية لنزع الشرعية عن الدولة السورية، لافتاً إلى أن معظم الدبلوماسيين الذين كانوا موجودين في دمشق حالياً هم في بيروت وكل فترة يزوروننا ويعبرون عن رغبتهم بالعودة إلا أن حكوماتهم لا تستجيب لهم ” بحسب ما نقلوه لنا”.
واعتبر وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية سامر خليل أن عودة حقول النفط الأساسية إلى سيطرة الدولة ستؤدي إلى حل مشاكل الاقتصاد بشكل كبير، لافتاً إلى أن خط الائتمان الإيراني متوقف منذ شهر تشرين الأول من العام الماضي نتيجة للحصار الأميركي الجائر على البلدين.
وخلال مناقشة موازنة وزارته في لجنة الحسابات عبر الخليل عن تفاؤله باستثمار مرفأ طرطوس من جهة إيراداته وتوسعته.
وأكد وزير الأشغال العامة والإسكان سهيل عبد اللطيف أن الوزارة تعمل على تأمين المخططات التنظيمية لكل المناطق العشوائية بالمحافظات، مؤكداً أنه لا يمكن تطبيق رؤية موحدة على مناطق السكن العشوائي إضافة إلى أن تأمين الأراضي اللازمة للبناء وفق السعر الرائج لا يعد مخالفاً للقوانين.

محمد منار حميجو/ الوطن