الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

اللجنة المصغرة لمناقشة الدستور السوري تستأنف أعمالها في جنيف.. فيديو

اللجنة المصغرة لمناقشة الدستور السوري تستأنف أعمالها في جنيف.. فيديو

شام تايمز

بدأت اليوم في مبنى الأمم المتحدة بجنيف، اجتماعات اللجنة المصغرة المنبثقة عن الهيئة الموسعة للجنة مناقشة الدستور السوري.

شام تايمز

وتتألف اللجنة المصغرة من 45 عضو، تمثل اللجان الموسعة، تتوزع بالتساوي (15 عضو) لكل من وفد الحكومة السورية ووفد المعارضة ووفد المجتمع الأهلي.

وأعلن رئيس وفد الحكومة السورية في اللجنة الدستورية، أحمد الكزبري، يوم الجمعة الفائت، أن عمل اللجنة سيبدأ اليوم الإثنين، لمدة أسبوع، سيعود الوفد بعدها إلى العاصمة دمشق.

وقال الكزبري في مؤتمر صحفي، إن اجتماعات الهيئة الموسعة للجنة مناقشة الدستور كانت جيدة، وتم إقرار ورقة مدونة السلوك والإجراءات التي تحكم عمل اللجنة المصغرة والموسعة.

وأشار الكزبري إلى أن اللجنة المصغرة ستبدأ عملها، اليوم الاثنين، ولمدة أسبوع، وستكون الجلسات مغلقة أمام وسائل الإعلام، بحسب وكالة “سانا” السورية.

وأثنى وزراء خارجية فرنسا وألمانيا والولايات المتحدة ومصر والأردن والسعودية، على إطلاق أعمال اللجنة الدستورية السورية في جنيف يوم الأربعاء الماضي.

وقال وزراء خارجية البلدان الست في بيان مشترك: “نحيي عمل أمين عام الأمم المتحدة ومبعوثه الخاص لسوريا جير بيديرسن على إطلاقهم لهذه المبادرة”.

شام تايمز
شام تايمز