الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

صاروخ سوفيتي يدمر أحدث مدفع في الجيش التركي بسوريا (صور)

صاروخ سوفيتي يدمر أحدث مدفع في الجيش التركي بسوريا (صور)

شام تايمز

قالت صحيفة “روسيسكايا غازيتا” الروسية، إن منظومة “ميتيس” السوفيتية المضادة للدبابات قامت بتدمير المدفع التركي ذاتي الدفع من طراز T-155، حيث قامت المنظومة باقتلاع المدفع من مكانه.

شام تايمز

وأشارت الصحيفة إلى أنه ظهرت على شبكة الإنترنت صورة للمدفع T-155 Firtina التابع للجيش التركي الذي دمره نظام ميتيس المضاد للدبابات، مشيرة إلى أنه تم تدميره خلال المعارك الشرسة بين القوات الكردية والجيش التركي في شمال سوريا، ومصير الطاقم غير معروف.

ونوهت الصحيفة بأن مدافع الهاوتزر Firtina ذاتي الدفع عيار 155 ملم هو أحدث مدفع في القوات المسلحة التركية، تم إنشاؤها في نهاية القرن الماضي من قبل وحدة K9 Thunder الكورية، حيث تمتلك أنقرة 300 وحدة من هذا السلاح المدفعي.

أما منظومة “ميتيس” عبارة عن مجمع مضاد للدبابات من الجيل الثاني تم تطويره في مكتب تصميم بمدينة تولا الروسية، وتم تصميمه لتدمير الأهداف المرئية بصريا الثابتة والمتحرك بسرعة تصل إلى 60 كم/ساعة من العربات المدرعة ونقاط إطلاق النار.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

شام تايمز
شام تايمز