الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

“جيش الإسلام” يعلن مقتل قيادي بارز في صفوفه

“جيش الإسلام” يعلن مقتل قيادي بارز في صفوفه

شام تايمز

أكد تنظيم “جيش الإسلام” مقتل قيادي بارز في صفوفه خلال المعارك الدائرة بين “قوات سوريا الديمقراطية” والفصائل الموالية لتركيا في ريف مدينة رأس العين بشمال شرقي سوريا.

شام تايمز

ونشرت حسابات قريبة من التنظيم بيانا على “تويتر” أكدت فيه “مقتل القائد وضاح التركي أبو عمر، قائد اللواء 257 على المحور الشرقي لمدينة رأس العين ضمن عملية نبع السلام ضد عصابات وحدات حماية الشعب الإرهابية”.

وأفاد “المرصد السوري” في 29 أكتوبر المنصرم، بأن فصيل “جيش الإسلام” يعد “أحد أبرز فصائل المعارضة في دمشق وريفها”، حيث كان يسيطر على مساحات واسعة بالغوطة الشرقية، ومواقع بالعاصمة دمشق، كما أنه كان على خلاف مع المحور القطري – التركي، وهو ما تجلى بالاقتتال الداخلي مع فصيل “فيلق الرحمن”.

وفي أوائل نوفمبر الجاري توجه مسلحو “جيش الإسلام” إلى مدينة رأس العين بريف الحسكة، لمجابهة “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) تحت جناح القوات التركية، في عملية “نبع السلام”، وما زال التنظيم يقاتل في المنطقة على الرغم من تعليق العملية.

المصدر: “تويتر” + “المرصد السوري”

شام تايمز
شام تايمز