الأربعاء , أبريل 24 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

كيفية إخفاء التطبيقات وتقييد عملها على أندرويد

كيفية إخفاء التطبيقات وتقييد عملها على أندرويد

عندما يقوم البعض باستخدام هاتف لايخصهم من باب الفضول او ان تترك الهاتف لاطفالك للعب دون ان تدري حقيقة مايقومون به, قد تجد نفسك في ورطة دون ان تدري, غالبا ماتشعر بالقلق هندما يكون هاتفك بيد آخرين خاصة إذا كانوا أطفالا وتخشى من قيامهم بتحميل تطبيقات غير جيدة دون قصد مباشر منهم او بتشغيلهم لتطبيقات مهمة كتلك البنكية مثلا وغير ذلك من الأمور التي يخاف المستخدم من العبث فيها، لكن, هذا كله ستجد له الحلول لتبقى هاتفك وتطبيقاته في مأمن العبث.

نستعرض هنا بعض اهم التطبيقات التي تحافز على خصوصيتك منها مايساعد في تقليص وقت تصفح هاتفك من قبل الاخرين عن طريق إخفاء التطبيقات أو تقييد العمل عليها.

كيفية إخفاء التطبيقات على الاندرويد

إذا أردت أن تخفي تطبيق معين على هاتفك المحمول بسبب تطفل الآخرين ولاتريد لهم معرفة وجود هذا التطبيق على هاتفك, يتم ذلك عن طريق تطبيقان.
التطبيق الأول لإخفاء تطبيقات الأندرويد Calculator Vault

هذا التطبيق يعمل على تمويه التطبيقات الموجودة على الموبايل وكأنه أداة حاسبة، فهو يعمل على تكرار التطبيق المراد إخفائه في مساحة بعيدة منفصلة، وبعد القيام بإضافة التطبيق تستطيع أن تقوم بإزالة تثبيته من الهاتف.

تطبيق Calculator Vault يتيح لك إضافة كلمة مرور وظهور التطبيق كأنه تطبيق آلة حاسبة حتى يتم خداع المتطفلين بأنه تطبيق للحساب فقط، بالتالي لن يتمكن أي متطفل من معرفة الغرض الحقيقي من التطبيق إلا عند حصوله على الباسوورد الصحيحة، المميز في هذا التطبيق هو إمكانية مطالبته بأن يعرض لك إشعارات بدلاً من عرض المحتوى الخاص به، أو الضغط على إيقاف التشغيل بشكل تام.

تطبيق Google Family Link لإخفاء التطبيقات من الاندرويد

خدمة هذا التطبيق تعتبر من جوجل، وهي تقدم أداة مهمة تقوم بالإشراف على الهواتف المحمولة، أي أنه يمثل مراقبة لهواتف الاندرويد التي يستخدمها الأطفال، مع إمكانية التحكم فيها، فالتطبيق يتيح إخفاء كل ما تود من برامج على هاتفك المحمول، ويمكن عمل ذلك من خلال تحديد التطبيق المطلوب إخفائه ومن ثم سيقوم البرنامج بالعمل التلقائي دون أن يزيل هذه التطبيقات فعلياً.

يوفر التطبيق ميزة الحفظ لجميع أنشطة الهاتف وإرسال تقارير يومية حول ما تم على هاتف طفلك او هاتفك الذي بيد اطفالك بالإضافة إلى تتبع الموبايل من خلال الإتصال بالإنترنت.

اقرأ أيضا: تسريبات مصورة جديدة لهاتف هواوي nova 6 5G باللون الأحمر

طريقة تقييد التطبيقات على هاتف الاندرويد

قد لا ترغب في إخفاء التطبيقات من على هاتفك، حينها يكون هناك حل أخر وهو تقييد عمل التطبيقات على الموبايل، ويتم وضع قيود عليها من خلال برنامج Digital Wellbeing للاندرويد، وهو عبارة عن أداة مهمة تساعد في دمج إستخدامك اليومي للهاتف، والقيام بضبط وقت الإستخدام، لكن بشرط أن تتوفر الأداة في اعدادات الهاتف، وفي حال لم تتوفر ينبغي تحميل التطبيق ومن ثم إستخدامه، حينها تستطيع أن تضع الحدود للتطبيقات.

كيف يتم تقييد التطبيقات من خلال برنامج Digital Wellbeing

أولاً تحميل التطبيق من الرابط في الاسفل.
ثم يتم الضغط على Dashboard
بعد ذلك يتم تحديد التطبيق المراد فرض قيود عليه.
ثم يتم النقر على خيار مؤقت التطبيق وتحديد وقت التقييد المراد له.