الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

‘المعارضة’ تريد التبرؤ من عروبة سوريا

‘المعارضة’ تريد التبرؤ من عروبة سوريا

شام تايمز

طلب “وفد المعارضة” بلجنة مناقشة الدستور السوري إلغاء كلمة العربية من اسم الجمهورية العربية السورية.

شام تايمز

وبحسب مصادر للميادين فان “وفد المعارضة” بلجنة مناقشة الدستور السوري طلب إلغاء كلمة العربية من اسم الجمهورية العربية السورية.

يذكر ان مصدر مقرب من وفد الحكومة السورية في جنيف، افاد بأن “وفد المعارضة ” طرح ضرورة ألا يكون الفقه الإسلامي مصدرا رئيسيا للتشريع في سوريا.

وأضاف المصدر أن “من بين النقاط المطروحة أن يعود القرار بالطلاق إلى المرأة والرجل، وهذا أمر يعد خارج المفهوم الإسلامي للطلاق”.

في المقابل، رد مصدر في “المعارضة” على هذا التصريح بالقول “إن وفد المعارضة لا يوافق كله على هذا الطرح خصوصا أن بعض أعضائه يتمسكون بالفقه الاسلامي كمصدر للتشريع في سوريا، لكنه طرح متقدم ويعزز حقوق المرأة التي يجب أن ينظر إليها الدستور السوري الجديد ويدعمها بشكل صريح”.

واختتمت اللجنة المصغرة المنبثقة عن الهيئة الموسعة للجنة مناقشة الدستور اجتماعاتها اليوم في مبنى الأمم المتحدة في جنيف بمشاركة الوفد المدعوم من الحكومة السورية والوفود الأخرى.

وعقدت اللجنة على مدى الأيام الماضية عدة جلسات عمل وفق جدول الأعمال الذي تم اعتماده والمقترح من قبل الوفد المدعوم من الحكومة السورية وفق ما ذكرت مصادر مقربة من الأمم المتحدة.

وتتألف اللجنة المصغرة من 45 عضواً بواقع 15 عضواً للوفد المدعوم من الحكومة السورية و15 عضواً لوفد الأطراف الأخرى و15 عضواً لوفد المجتمع الأهلي.

شام تايمز
شام تايمز