السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

“قسد” تعلن مقتل 182 من عناصرها وسيطرة تركيا على 1100 كلم منذ وقف النار

“قسد” تعلن مقتل 182 من عناصرها وسيطرة تركيا على 1100 كلم منذ وقف النار

شام تايمز

قال مظلوم عبدي القائد العام لـ”قسد”، اليوم الجمعة، إن الجيش التركي والفصائل المسلحة الموالية له، استمرت في خرق اتفاق وقف إطلاق النار.

شام تايمز

وأضاف عبدي في تغريدة على “تويتر”: “يستمر الأتراك ووكلاؤهم الجهاديون في مهاجمة شمال شرق سوريا والاستيلاء على المزيد من الأراضي كل ساعة”.

وتابع القيادي الكردي القول: “بعد اتفاق وقف إطلاق النار المبرم مع المسؤولين الأمريكيين، استشهد 182 من رفاقنا وعشرات المدنيين، ونزح 30 ألف مدني، وتم احتلال 1100 كيلومتر مربع”.

وأكد مظلوم عبدي، أن “قوات سوريا الديمقراطية”، “التزمت بجميع التزامات اتفاقية وقف إطلاق النار، بهدف حماية شعبنا من القتل والتهجير. وتم استئناف برنامجنا الناجح لمكافحة الإرهاب والعمليات المشتركة لضمان هزيمة داعش ونقوم الآن بحماية حقول النفط مع القوات الأمريكية”.

وفي 9 أكتوبر الماضي، باشر الجيش التركي مع فصائل معارضة مسلحة سورية، بتنفيذ عملية “نبع السلام” بهدف إبعاد المسلحين الأكراد عن الأراضي السورية المحاذية للحدود مع تركيا.

وتم وقف العملية بموجب اتفاقين منفصلين أحدهما مع الولايات المتحدة والآخر مع روسيا، يتضمنان انسحاب الوحدات الكردية من المناطق الحدودية لمسافة 30 كلم، فضلا عن تسيير دوريات مشتركة في تلك المناطق باستثناء القامشلي.

المصدر: مواقع تواصل اجتماعي

شام تايمز
شام تايمز