الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

منعاً للاختناق.. محروقات تنوي زيادة كميات الغاز الموزعة يومياً

منعاً للاختناق.. محروقات تنوي زيادة كميات الغاز الموزعة يومياً

شام تايمز

كشف مدير عمليات الغاز في “شركة محروقات” أحمد حسون، عن نية الشركة زيادة الكميات الموزعة من الغاز في المحافظات خلال الأيام القادمة لتصل إلى 140 ألف أسطوانة يومياً، بما يغطي الحاجة ويمنع حدوث أي اختناق.

شام تايمز

وأضاف حسون لصحيفة “تشرين”، أن الكميات الموزعة من الغاز حالياً تتراوح بين 120 إلى 130 ألف أسطوانة يومياً، في ظل الازدياد الملحوظ على المادة في الشهرين الماضيين، نافياً وجود أي مشكلة في التوريدات.

وبحسب كلام حسون، فإن المخازين متوافرة بشكل جيد، ولا توجد أي مشكلة تموينية في الغاز، وبحال وجدت فسيكون التدخل مباشراً بضخ كميات كبيرة تغطي الحاجة.

وأشار إلى أن موضوع طرح تأمين أسطوانة غاز ثانية غير مدعومة تباع بسعر التكلفة، إضافة إلى الأسطوانة المدعومة، أمر لا يزال قيد البحث والدراسة، وهو متوقف على توافر المادة السائلة وعدة أسس أخرى.

وأكد مدير عمليات الغاز في “شركة محروقات” أحمد حسون مؤخراً أنه في حال أقر توزيع أسطوانة غاز ثانية بسعر غير ستكون بحسب كلفتها دون ربح، دون أن تتجاوز 4 آلاف ليرة سورية.

وأضاف حسون أن الأسطوانة الثانية ستباع إن طُبق القرار عبر البطاقة الذكية، كما يدرس خيار آخر وهو تقليل مدة الـ23 يوماً للحصول على الجرة المدعومة عبر البطاقة الذكية، وبالتالي تستطيع الأسرة الحصول على جرتين خلال الشهر.

اقرأ أيضا: “الرزق السوري المهدور” يضيع ويُضيّع معه مئات آلاف فرص العمل

وبدأ في شباط 2019 توزيع أسطوانات الغاز المنزلي عبر البطاقة الذكية في اللاذقية تلتها دمشق، بمعدل أسطوانة واحدة كل 23 يوماً لكل عائلة تملك بطاقة المازوت الذكية، ثم تعممت الفكرة لاحقاً على المحافظات الأخرى.

ولاحظ المواطنون في بعض المحافظات مؤخراً عدم توفر الغاز أو توفره بكميات قليلة، الأمر الذي أرجعه مدير “محروقات” مصطفى حصوية إلى زيادة الطلب على المادة وتأخر التوريد 4 أيام فقط، مضيفاً “لكن تم تجاوز الأمر وتوفرت المادة ولا داعي للقلق”.

واستبعد مدير عمليات الغاز حدوث أزمة خلال الشتاء، “لأن عملية التوزيع مضبوطة عبر البطاقة الذكية”، مؤكداً السعي لتأمين مخزون تفادياً لأي أزمة بحال تأخر وصول الناقلات.

شام تايمز
شام تايمز