الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

تعميم بإلزام الأبنية الجديدة بنظام عزل حراري وسخان شمسي

تعميم بإلزام الأبنية الجديدة بنظام عزل حراري وسخان شمسي

شام تايمز

عمّم رئيس الوزراء عماد خميس بتنفيذ الإجراءات الخاصة بتطبيق الكود السوري للعزل الحراري، واستخدام الطاقة الشمسية لتسخين المياه في الأبنية الجديدة السكنية والخدمية الخاصة والتعاونية.

شام تايمز

ووجه رئيس الحكومة تعميمه إلى “وزارة الإدارة المحلية والبيئة” و”وزارة الأشغال العامة والإسكان” و”وزارة الكهرباء” و”نقابة المهندسين السوريين”، بحسب التعميم المنشور في موقع “رئاسة مجلس الوزراء”.

اقرأ أيضا: حادثة ثانية خلال أيام .. إصابة 3 عمال أثناء قيامهم بأعمال الصيانة في المحطة الحرارية ببانياس

وحددّ التعميم إجراءات تطبيق كود العزل الحراري واستخدام الطاقة الشمسية لتسخين المياه في الأبنية الجديدة، كما اعتمد شكل “الوثيقة الطاقية” والتي تُمنح للمالك وتعتبر شرطاً لحصوله على إجازة السكن الثانية.

ووفقاً للتعميم نفسه، فإن الوحدات والجهات الإدارية ودوائر الحفاظ على الطاقة المُحدثة في المحافظات، تعتبر مسؤولة عن حسن الالتزام بتنفيذ الإجراءات المرفقة بالتعميم.

وألزم التعميم أيضاً الجهة صاحبة المشروع (خلال فترة التنفيذ)، بأن تُضمّن في فريق الإشراف على المشروع مهندساً اختصاص ميكانيك يشرف على تنفيذ الإجراءات المرفقة.

شام تايمز
شام تايمز