الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

اسرع علاج لرائحة الفم الكريهة عند الاستيقاظ من النوم

اسرع علاج لرائحة الفم الكريهة عند الاستيقاظ من النوم

شام تايمز

اسرع علاج لرائحة الفم الكريهة عند الاستيقاظ من النوم هو محور موضوعنا اليوم، وتعد رائحة الفم الكريهة من الامور الصحية الاكثر ازعاجا للعديد من الناس حتى الاطفال.

شام تايمز

وتحدث الاصابة برائحة الفم الكريهة نتيجة ممارسات حياتية خاطئة مثل التدخين وقلة شرب الماء وتناول بعض الاطعمة مثل الثوم والبصل اضافة الى الاصابة ببعض الامراض العضوية والتي قد تسبب رائحة الفم مثل السكري.

وعادة ما تكون رائحة الفم الكريهة شديدة فور الاستيقاظ من النوم، فما هي الاجراءات الواجب اتخاذها لتجنب حدوث هذه المشكلة والقضاء عليها نهائيا؟

اسرع علاج لرائحة الفم الكريهة عند الاستيقاظ من النوم

هناك اكثر من طريقة لعلاج رائحة الفم الكريهة عند الاستيقاظ من النوم، الا ان اكثرها فاعلية هي تفريش الاسنان بشكل مستمر صباحا وحتى قبل النوم وبعد تناول الاطعمة.

ويسهم تنظيف الاسنان باستخدام الفرشاة ومعجون اسنان غني بالفلورايد، في التخلص من البكتيريا التي تتراكم في الفم وتسبب الرائحة الكريهة. كما ان التفريش يساعد على التخلص من البلاك المتراكم على الاسنان والذي يمكن ان يؤدي للاصابة بمشكلة تسوس الاسنان والتي تؤدي بدورها لرائحة فم كريهة.

وينصح باستبدال فرشاة الاسنان كل 3 اشهر وبعد كل مرض يصيب الانسان، لمنع عودة البكتيريا التي يمكن ان تتراكم على الفرشاة الى الفم.

هذا ويمكن صنع معجون اسنان طبيعي في المنزل للتخلص من رائحة الفم الكريهة، وذلك من خلال مزج صودا الخبز وخل التفاح ثم غميس فرشاة الاسنان وتفريش الاسنان به بالطريقة المعتادة.
طرق فعالة للتخلص من رائحة الفم الكريهة عند الاستيقاظ من النوم

اضافة الى تنظيف الاسنان، يمكن اللجوء لبعض الطرق الفعالة لعلاج مشكلة رائحة الفم الكريهة وهي التالية:

• استخدام الخيط الطبي للوصول الى الاجزاء الدقيقة التي لا تستطيع الفرشاة الوصول اليها في الفم وذلك لازالة بقايا الطعام العالقة في الاسنان.

• المضمضة باستخدام غسول الفم مناسب من خلال الغرغرة بوضع الغسول داخل الفم وتركه لمدة 20 ثانية للتخلص نهائيا من البكتيريا الموجودة في الفم.

• اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يعتمد بشكل اساسي على الخضروات والفواكه التي تساعد في توازن الاحماض في الجسم ومنع رائحة الفم الكريهة.

اقرأ أيضا: طبيب يشرح كيف تتخلصون من دهون جسمكم.. وخصوصاً دهون البطن !

• مضغ اوراق البقدونس كونه يحتوي على الكلوروفيل الذي يساعد على تنقية الروائح اثناء عملية التنفس.

• منع جفاف الفم من خلال شرب الماء بكميات كافية يوميا وبما لا يقل عن 8 اكواب.

• تجنب الاطعمة التي يمكن ان تزيد من حدة مشكلة رائحة الفم مثل الثوم والبصل او عدم الافراط في تناولها.

• علاج مشاكل الاسنان واللثة على اختلافها.

• علاج كافة الاسباب والمشاكل الصحية التي يمكن ان تفاقم من مشكلة رائحة الفم الكريهة، ومنها علاج مشكلة الجيوب الانفية التي تضطر المصاب بها للتنفس من الفم عوضا عن الانف خلال الليل ما يؤدي لرائحة الفم المزعجة صباحا.

شام تايمز
شام تايمز