الجمعة , أبريل 19 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

الكنيسة البروتستانتية في ألمانيا تعترف بتعرض 770 شخصاً للاعتداء الجنسي داخلها

الكنيسة البروتستانتية في ألمانيا تعترف بتعرض 770 شخصاً للاعتداء الجنسي داخلها

شام تايمز

اعترفت الكنيسة البروتستانية في ألمانيا، الثلاثاء 12/11/2019، ضمن اجتماع لها في مدينة دريسدن، بتعرُّض 770 شخصاً من المترددين عليها للاعتداء الجنسي.

شام تايمز

وبينت الراهبة، كيرستن فيرس، أن “التحقيقات التي بدأت العام الماضي توصلت إلى نتائج مفادها أن 770 شخصاً أغلبهم من الأطفال، تعرضوا لاعتداءات جنسية في مراكز رعاية تابعة للكنيسة”، بحسب وسائل إعلامية.

ولفتت الراهبة إلى أن “بعض هذه الاعتداءات تمت داخل الكنيسة”، مشيرةً إلى “إضافة مليون يورو لتقصي حقيقة الاعتداءات، بعدما رصد لها في وقت سابق مبلغ 1.3 مليون يورو”.

ومن جهة أخرى، اعتبرت المتحدثة باسم الضحايا، كريستين كلاوس، أن “ما قامت به الكنيسة في هذا الموضوع غير كافٍ”، لافتة إلى “تأخر الكنيسة في الكشف عن هذه المعلومات بسبب حالة التردد التي كانت تعيشها منذ فترة”.

وطالبت كلاوس الكنيسة بضرورة “التركيز على احتياجات الضحايا، وإبرام اتفاق بخصوص التعويضات حفاظا على حقوق من تعرضوا لتلك الاعتداءات”.

وكشف تقرير في عام 2010 عن اعتداء عدد من الرهبان والمدرسين في الكنيسة الكاثوليكية جنسياً على 422 طفلاً في ألمانيا، تمت محاكمة 13 راهباً منهم.

وأظهر تقرير آخر في نفس العام تقرير ممارسة 15 راهبا العنف والاعتداءات الجنسية ضد 100 طفل على أقل تقدير في البلاد أيضاً.

تجدر الإشارة إلى أن التحقيقات أثبتت في وقت سابق ارتكاب أحد الرهبان بمدينة هارن الألمانية 227 حالة اعتداء جنسي ضدّ الأطفال في عام 1996، وتحولت محكوميته من سجن إلى عقوبة نقدية وتمّ إخلاء سبيله، الأمر الذي أثار استياءً شديداً.

تلفزيون الخبر

شام تايمز
شام تايمز