الأربعاء , أبريل 24 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

منتخبنا أمام الصين .. فجر إبراهيم : متفائل .. ليبي: الفوز على سوريا نتيجة مضاعفة

منتخبنا أمام الصين .. فجر إبراهيم : متفائل .. ليبي: الفوز على سوريا نتيجة مضاعفة

يلتقي منتخبنا الأول لكرة القدم نظيره الصيني، غداً الخميس في دبي، ضمن الجولة الخامسة لمنافسات المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المزدوجة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وتجري المباراة في تمام الساعة الرابعة بتوقيت دمشق، على استاد مكتوم بن راشد، ويقود اللقاء طاقم تحكيم كوري جنوبي.

ويتصدر “نسور قاسيون” ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات، فيما تحل الصين ثانياً بـ7 نقاط، ثم الفلبين (4 نقاط)، وجزر المالديف (3 نقاط)، وغوام من دون رصيد.

ويغيب عن منتخبنا كل من محمد عثمان وخالد المبيض وأحمد أشقر للإصابة، في المقابل عاد نصوح نكدلي ومارديك مارديكيان إلى التشكيلة.

وبخصوص مشاركة عمر خريبين، قال مدير المنتخب إياد مندو “عمر عاد من الإصابة وتدرب مع اللاعبين، واحتمال مشاركته قائم في حال تعافيه الكامل واكتمال جاهزيته وحسب حاجة المنتخب السوري لخدماته”.

بدوره مدرب منتخبنا فجر إبراهيم قال: “هي مباراة قمة وأنا متفائل دوما بقدرة اللاعبين على تقديم كل ما يلزم للخروج بنتيجة إيجابية والتمسك بصدارتنا للمجموعة، نعاني غيابات مؤثرة في خط الوسط لكن البركة في الموجودين”.

على الطرف الآخر أكد مدرب المنتخب الصيني مارتشيلو ليبي، أن الفوز على سوريا سيكون نتيجته مضاعفة.

ووصل المنتخب الصيني إلى الإمارات قبل 10 أيام من موعد المباراة، للتأقلم على الأجواء والرطوبة.

واعترف ليبي بقوة هجوم منتخبنا بقيادة السومة، لكنه أكد أنه يعرف جيداً كيف يمكنه أن يحد من خطورته وإيقافه في التوقيت المثالي.

وسبق أن التقى منتخبنا مع الصين 13 مرة، ما بين مباريات رسمية وودية، وحققت “نسور قاسيون” الفوز 5 مرات، مقابل 6 هزائم وتعادلين.

وكان آخر لقاء رسمي بين المنتخبين في التصفيات المزدوجة عام 2016، حيث فاز منتخبنا بهدف نظيف في مباراة الذهاب، بينما كان التعادل بنتيجة 2-2 سيد الموقف في الإياب.
شام اف ام