الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

سفن أسطول بحر البلطيق تدخل ميناء طرطوس

سفن أسطول بحر البلطيق تدخل ميناء طرطوس

شام تايمز

تدربت سفينة الحراسة “ياروسلاف مودري” وزورق “فيكتور كونيتسكي” والناقلة “يلنيا” على عملية البحث عن غواصات في البحر الأبيض المتوسط، ودخلت ميناء طرطوس. هذه هي المرة الثانية التي تدخل فيها الميناء السوري خلال الرحلة الطويلة.

شام تايمز

وقالت الخدمة الصحفية لأسطول بحر البلطيق لوسائل إعلام روسية: “قام قسم من أسطول بحر البلطيق يتألف من سفينة الحراسة “ياروسلاف مودري”، وزورق البحرية “فيكتور كونيتسكي” وناقلة “يلنيا”، الذي يقوم بمهام في رحلة بعيدة، بالدخول إلى ميناء طرطوس”.

وتدربت طواقم السفن على مناورة مشتركة في ظروف الملاحة المكثفة، والبحث عن غواصات العدو الافتراضي، وكذلك قامت بعمليات إطلاق صواريخ إلكترونية على أهداف بحرية باستخدام مجمع الصواريخ “أوران” المضاد للسفن.

وقامت فرقاطة البحرية الروسية “الأدميرال ماكاروف” في وقت سابق بإطلاق النار في شرق البحر المتوسط. واستخدمت بما في ذلك صواريخ “كاليبر” المجنحة. وقامت هذه السفن بمهام عديدة في البحر الأبيض المتوسط. وفي طريقها إلى طرطوس دخلت السفينة ميناء جزيرة كوروفو اليونانية، حيث أقيم الأسبوع الروسي.

 

شام تايمز
شام تايمز