الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

السرّ انكشف.. كيف يحتفظ الإيطاليون بشبابهم الدائم؟!

السرّ انكشف.. كيف يحتفظ الإيطاليون بشبابهم الدائم؟!

شام تايمز

يتميّز الإيطاليون بشبابهم الدائم مهما تقدّم بهم العمر، كما أنّهم يتميّزون بطول العمر حيث يبلغ متوسّط عمر الرجال هناك 81 سنة والنساء 85 سنة، فما هو سرّهم؟!

شام تايمز

بحسب ما ذكر موقع “Lecco Notizie”، فإنّ خبراء التغذية الإيطاليون ينسبون سبب احتفاظ مواطنيهم بـ”شباب دائم” وارتفاع متوسط أعمارهم إلى النظام الغذائي الصحيح المتبع في بلادهم والمتميز بجودة المواد الغذائية.

فقد اتّضح أنّ الإيطاليين يهتمون جدا بنوعية المواد الغذائية التي يتناولونها، ونظامهم الغذائي غني بالبروتينات وفيتامينات “A” و”E” وحمض الفوليك ومضادات الأكسدة.

إضافة لذلك، فإنّهم لا يفرطون في تناول المشروبات الكحولية ولا الغازية المحلاة ولا يدخنون ويفضلون تحضير طعامهم من المواد الأولية المحلية.

واستناداً إلى هذا، ينصح خبراء التغذية، كل من يرغب بالحفاظ على نضارة جسمه وإطالة عمره، ولا يريد مواجهة الموت المبكر، أن يتناول ما لا يقل عن 1.1 غرام من البروتينات لكلّ كلغ من وزنه، للحفاظ على الكتلة العضلية في الجسم. كما ينصحون بتناول المنتجات الغذائية والخضروات الغنية بحمض الفوليك.

ويؤكّد خبراء التغذية، ضرورة تناول وجبة الإفطار، وتناول حفنة من المكسرات وقدح عصير الغريب فروت الأحمر الطازج.

اقرأ أيضا: 10 أطعمة يمكن أن تجعلك تشعر بالسعادة

وهذه المواد، بحسب الخبراء، تسمح للجسم بالحصول على الكمية اللازمة من فيتامين “С” والأحماض الدهنية “أوميغا-3” والكالسيوم ومضادات الأكسدة والأملاح المعدنية.

المصدر: نوفوستي – روسيا اليوم

شام تايمز
شام تايمز