الخميس , أبريل 25 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

ماذا يحدث في القامشلي؟..

ماذا يحدث في القامشلي؟..

نقلت مصادر محلية من مدينة القامشلي بريف الحسكة الشمالي، عن دخول أرتال عسكرية كبيرة مدججة بالأسلحة، منها روسية وأخرى أمريكية وصلت للمدينة.

وذكرت المصادر أن قافلة من الشاحنات تابعة لقوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة قدمت من إقليم كردستان العراق، دخلت القامشلي محملة بمواد لوجستية، لافتة إلى أن أغلب الشاحنات تحمل كتلا إسمنتية تستخدم عادة في القواعد العسكرية، كما أشار إلى أن شاحنات أخرى تجر صهاريج.

وفي ذات السياق، وصلت تعزيزات عسكرية ولوجستية برتل عسكري للقوات الروسية إلى مدينة القامشلي، وكانت وجهتها المطار العسكري الذي بدأت روسيا باستخدامه عليه ليكون قاعدة عسكرية دائمة لها في المنطقة.

ويوم أمس، توجهت قافلة للشرطة العسكرية الروسية على الطريق الدولي M4 في منطقة تل تمر، نحو مدينة القامشلي، وذلك ضمن الدورية السابعة المشتركة بين العسكريين الروس والأتراك في سوريا.

وتحتفظ قوات الجيش السوري بالتشارك مع “قسد” بالسيطرة على مدينة القامشلي التي لم تشملها اتفاق المنطقة الآمنة بين تركيا وروسيا، في وقت باتت المدينة مكاناً لتزاحم القوى الكبرى في المنطقة، دون أي صدام حتى اليوم.

وكالات

إقرأ أيضا: وصف بالبطل.. ترشيح لاجئ سوري لنيل جائزة الشجاعة في ألمانيا فماذا فعل؟!