الخميس , أبريل 25 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

استشهاد ثلاثة طيارين سوريين بعد تحطم مروحيتهم فوق مطار حماة

استشهاد ثلاثة طيارين سوريين بعد تحطم مروحيتهم فوق مطار حماة

شام تايمز

استشهد ثلاثة طيارين سوريين وأصيب خمسة من عناصر حماية مطار حماة العسكري، مساء أمس الاثنين، جراء انفجار طائرة مروحية سورية نتيجة خلل فني أثناء إقلاعها.

شام تايمز

وذكرت مصادر اعلامية سورية، أن “انفجارين ضخمين سمعا الليلة الماضية، في مطار حماة العسكري الواقع غرب المدينة، ترافق مع حالة استنفار في المطار مع توجه عدد كبير من سيارات الإسعاف والإطفاء التي توجهت إلى المطار العسكري”.

وأضافت المصادر؛ أن الانفجار ناجم عن سقوط مروحية عسكرية تابعة للجيش السوري أثناء إقلاعها من المطار نتيجة لخلل فني، وبحسب المصادر فإن الطائرة كانت متجهة للمشاركة في معارك ريف إدلب الجنوبي وهي مذخرة بالصواريخ، ما تسبب باستشهاد طاقم الطائرة وإصابة عدد من فنيي المطار بجراح.

ونعت صفحات سورية صباح اليوم الاثنين، استشهاد “المقدم لؤي عباس والرائد ياسر رعد والمساعد جلال العتر”، أثناء انفجار طائرة مروحية في مهمة قتالية بمطار حماة العسكري.

يذكر أن مطار حماة العسكري يعتبر من أضخم القواعد الجوية التي يعتمد عليها الجيش السوري في حربه ضد الإرهاب، ويضم عشرات الطائرات الحربية والمروحية ومستودعات ضخمة.

وكالات

شام تايمز
شام تايمز