السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

“المرصد” المعارض: تركيا بدأت بالتغيير الديمغرافي في شمال سوريا

“المرصد” المعارض: تركيا بدأت بالتغيير الديمغرافي في شمال سوريا

شام تايمز

نقل “المرصد السوري لحقوق الإنسان” المعارض، عن مصادر وصفها بـ”الموثوقة”، الخميس، أن تركيا شرعت في عملية التغيير الديمغرافي التي تسعى إلى إحداثها في المناطق التي احتلتها في شمال شرقي سوريا.

شام تايمز

وأكدت المصادر أنه يتم نقل عدد من سكان الشمال السوري إلى مدينة تل أبيض التي خضعت للاحتلال التركي والفصائل المسلحة التابعة لها ضمن عملية “نبع السلام” العسكرية.

وصرحت المصادر أن “القوات التركية بدأت تنفيذ عمليات نقل المواطنين ممن يرغبون بالانتقال إلى تل أبيض، حيث تنطلق سيارات مرافقة يوميا في الصباح وفي المساء بعد تسجيل أسماء الراغبين في الانتقال”.

وأضاف “المرصد” المعرض، أنه يتم نقل المواطنين من جرابلس إلى الحدود مع تركيا ثم إلى تل أبيض بصحبة ممتلكاتهم وأغراضهم، بحجة أنهم يعودون إلى مناطقهم الأصلية عبر تركيا.

وبين أيضا أن “المرافقة تنطلق يوميا في الساعة 7 صباحا ومرة أخرى في الساعة 7 مساء، حيث يتم نقل الراغبين في الانتقال إلى تل أبيض ومرافقتهم حتى الحدود وصولا إلى تل أبيض، ويتركونهم هناك”.

وأكد “المرصد ” أنه رصد منذ بداية عملية “نبع السلام” في التاسع من تشرين الأول 2019، انتهاكات تنفذها الفصائل الموالية لتركيا المنضوية تحت لواء ما يعرف بـ”الجيش الوطني السوري”، سعيا إلى إجبار من بقي في المناطق التي احتلوها في الشمال السوري للرحيل من أجل تنفيذ عملية تغيير ديمغرافي في المنطقة.

يشار إلى أن الاحتلال التركي شن عدوانا عسكريا على مناطق شمال وشرق سوريا بحجة ضمان “الأمن القومي التركي” الذي يهدده وجود الأكراد في تلك المناطق، حيث تعتبرهم تركيا مجموعات إرهابية تسعى لزعزعة الاستقرار التركي.

تلفزيون الخبر

شام تايمز
شام تايمز