الأربعاء , أبريل 24 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

6 علاجات طبيعية لتخفيف ألم المفاصل منها الكركم

6 علاجات طبيعية لتخفيف ألم المفاصل منها الكركم

خمسون مليون شخصاً في العالم يعانون من التهاب المفاصل وعلى الرغم مما نعتقده أن هذا المرض يصيب الكبار فحسب إلا أنه يصيب الشباب أيضاً حتى أنه قد يصيب الأطفال!

وعلى عكس الأدوية التقليدية التي يأخذها الناس لالتهاب المفاصل فهناك علاجات من الطبيعة تعمل على تخفيف آلام مفاصلك بسرعة، وإليك في هذا المقال أكثرها أماناً وفعالية والتي تستطيع أن تجربها في بيتك بنفسك:

1-القرفة:

وهي علاج طبيعي مثالي سريع لهزيمة ألم المفاصل عند الشخص المصاب، وهي تحتوي مركباً يسمى “سينامو-موم”، وهو مركب يعرف بخاصيته المضادة للالتهاب لذا يستطيع أن يخفف التهاب المفصل وانتفاخه، ويمكنك أن تصنع منها عجينة بإضافة بعض القرفة إلى قطرات من الماء وادهنا على المفصل الملتهب ثم ضع فوقها قطعة قماش مبللة ناعمة لتخفيف آلامك.

2-الموز:

كثير من الناس لا يعرفون فوائد الموز للصحة والتي تتضمن قدرتها على تخفيف ألم المفاصل وذلك لأنها تحتوي نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يحفظ توازن الإلكتروتيتات في جسم الإنسان، وبالتالي تخفض فقدان العظام لمكوناتها فتخفف الألم.

3-الكركم:

وهو يحتوي على مركبات مضادة للأكسدة ومخففة للالتهابات، وهو يصلح بشكل فعال لالتهاب المفاصل الريوماتويدي والتهابات المفاصل العادية، يمكن ببساطة أن تدخل هذا العنصر إلى مطبخك لتبدأ بإضافته إلى أطباق وجباتك المختلفة.

4-الثوم:

وهو معروف بخواصه المخففة للالتهاب، وهو يستطيع تخفيف آلام النقرس والتهاب المفاصل، ولكي تستطيع اللحاق بفائدته احرص على جعله مكوناً أساسياً في وجباتك اليومية.

5-بذور الكراوية الحمراء:

فبالإضافة لنكهتها وطعمها المميزين اللذين تعطيهما للطعام تستطيع استخدامها كعجينة يتم دهنها على المفصل المصاب أو ماء دافئ تم غليه مسبقاً مع بذور الكراوية.

6-الصبّار:

يعد الصبار من أهم المركبات التي تخفف الأعراض داخلياً وخارجياً، وهو مفيد سواء تم بلعه أو وضعه كمرهم خارجياً حيث أنه يعمل لتشحيم مفاصلك كما تشحم محرك السيارة فيقلل الاحتكاك والألم.

اقرأ أيضا: لماذا يُنصح بمضغ العلكة بعد الطعام؟