الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

منعا لحدوث اختناقات .. تسيير سيارات جوالة لبيع الغاز المنزلي في أحياء دمشق

منعا لحدوث اختناقات .. تسيير سيارات جوالة لبيع الغاز المنزلي في أحياء دمشق

شام تايمز

سيّر فرع دمشق للمؤسسة السورية للتجارة عدة سيارات جوالة لبيع أسطوانات الغاز المنزلي في أحياء دمشق بموجب البطاقة الذكية، وذلك في إطار التدخل الإيجابي في الأسواق.

شام تايمز

وقال مصدر في فرع المؤسسة السورية للتجارة بدمشق لتلفزيون الخبر، أنه وبهدف تأمين الغاز للمواطنين ومنع حدوث ازدحام أو اختناقات في البيع تم تسيير 10 سيارات لبيع الغاز في أحياء دمشق تصل حمولة كل منها إلى 300 أسطوانة.

وأوضح المصدر أن تسيير هذه السيارات هو إلى جانب مراكز التوزيع الموجودة في مدينة دمشق، مؤكداً أنه سيتم تسيير هذه السيارات بشكل مستمر في مناطق مختلفة في دمشق.

وطالب أعضاء مجلس محافظة دمشق في جلسة المحافظة بتاريخ 13/11/2019 بضرورة إلغاء نسبة الزيادة 5% للموزعين التي يأخذونها كبدل تالف لأسطوانات الغاز من أصل مخصصاته كونها فتحت باباً للفساد، وأصبحت هذه النسبة تباع في السوق السوداء، حيث وصلت سعر أسطوانة الغاز إلى 7000 ليرة كونها تباع بدون البطاقة الذكية.

وقال مدير فرع دمشق وريفها لتوزيع الغاز نائل العلاف في نفس الجلسة أنه يوجد دراسة يتم إعدادها لتقديم أسطوانتي غاز للمواطن الأولى بالسعر المدعوم والثانية بسعر التكلفة.

وضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق قبل أيام بائع غاز في منطقة الكسوة، لديه أسطوانات غاز صناعي يقوم بإفراغها بأسطوانات الغاز المنزلي ويبيع الجرة بسعر 4500 ليرة، حيث تم تنظيم الضبط التمويني اللازم بحق المخالف وأحيل للقضاء المختص وتم حجز الاسطوانات.

علي رياض خزنه_دمشق_تلفزيون الخبر

شام تايمز
شام تايمز