الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

“قسد” تبني محطة كهرباء بمساعدة أمريكية للاستفادة من أبار النفط

“قسد” تبني محطة كهرباء بمساعدة أمريكية للاستفادة من أبار النفط

شام تايمز

في إطار عملها على تحسين إنتاج النفط والغاز والاستفادة القصوى من كافة الحقول والآبار التي تقع تحت سيطرتها، تقوم “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) بمساعدة القوات الأمريكية ببناء محطة كهربائية جديدة (توليد- تحويل) إلى الجنوب تماماً من حقل “الجبسة” للنفط والغاز.

شام تايمز

مصدر مطلع قال إنه تم البدء ببناء هذه المحطة منذ بداية الشهر الحالي تقريباً، مشيرا إلى أن المحطة تضم مولدات أمريكية الصنع، إضافة إلى محطة تحويل باستطاعة 66 /230 ك ف.

وأوضح أن هدف إقامة هذه المحطة هو تأمين التيار الكهربائي اللازم لمعمل “الجبسة” للغاز إضافة إلى محطة النفط العائدة للحقل نفسه، إضافة إلى محطات حقل “كبيبة” التي تقع إلى الشرق من حقل “الجبسة” أيضاً، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من بناء وإنشاء محطة التحويل هذه في غضون الشهرين القادمين. حيث سيتم توليد الكهرباء اللازمة مباشرة وبشكل عاجل عن طريق المولدات الأربع الموجودة، ريثما يتم ربط هذه المحطة بشبكة التوتر المتوسط القادمة من محطة توليد السويدية شمال الحسكة والتي يجري ربطها حالياً أيضاً.

اقرأ المزيد في قسم الاخبار

يذكر أن المعامل والحقول التابعة لمديرية الجبسة كانت تتغذى سابقاً من محطة التحويل الموجودة في منطقة “الشدادي” والتي تعرضت للتخريب الكامل خلال السنوات المنصرمة.

وتأتي هذه الخطوة في إطار العمل على إعادة تأهيل كافة الحقول والآبار التي تقع في مناطق سيطرة “قسد” بغية الاستفادة القصوى من هذه الآبار خلال المرحلة المقبلة وذلك كله طبعاً برعاية وعناية أمريكية.

وكالات

شام تايمز
شام تايمز