الجمعة , أبريل 19 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

مجدداً .. “هكر” سوري يخترق صفحة عادل كرم

مجدداً .. “هكر” سوري يخترق صفحة عادل كرم

شام تايمز

غدت صفحة الممثل ومقدم البرامج اللبناني “عادل كرم” مسرحاً للاختراق من قبل شباب سوري، بعد ابداء الأول آراء تثير “الفتنة” بين الشعبين السوري واللبناني، من وجهة نظر المخترقين، الذين سبق وأن أقدموا على الاختراق في أيار الماضي، شارحين السبب على الصفحة نفسها.

شام تايمز

واستفاق اليوم الجمهور “الفيسبوكي” على اختراق جديد للصفحة الرسمية على “فيسبوك”، معلناً “الهكر” عودته، وسط ترحيب من قبل رواد الصفحة.

ونشر “الهكر”، وهو شاب سوري من محافظة اللاذقية، على صفحة كرم، قائلاً “هنت قد سوريا يا عادييييييييل؟” ، وفي منشور آخر رحب “بالمعجبين” على طريقة “دعابة” باللهجة السورية انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة تضمنت “والله بضيعتو ماندفن.. منورين”.

ويلقب “الهكر السوري” نفسه بـ “الكولنيل اللادقاني” و “أبو جعفر سوبوكو”، وطالب “من منبر عادل كرم، جيبولنا خصم قد التحدي”.

وانهالت التعليقات المتفاعلة على المنشورات، منها ما ارتبط بكرم واستهجان مواقفه، ومن جهة أخرى، تعليقات ساخرة لا علاقة لها بكرم أو غيره، كطلب احدهم “مرضى لطلاب كلية الأسنان في جامعة دمشق”، وآخر يريد بيع “ايفون 8” بسعر سوري زهيد مقارنة بسعره الحقيقي، وغيرهم قرر بيع “طقم كنبايات بنص عمر معاد تصنيعه بغرض السفر”.

وكان اللاجئون السوريون في لبنان تعرضوا خلال السنوات الأخيرة، لمواقف عنصرية وتضييق في العمل والسكن والأجور، ولم يسلموا من منصات مواقع التواصل الاجتماعي، التي كانت ساحة لنشر خطاب الكراهية والعنصرية على لسان مسؤولين وفنانين أو ناشطين.

تلفزيون الخبر

شام تايمز
شام تايمز