الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

فوائد القهوة الخضراء للتخسيس وخسارة الوزن

فوائد القهوة الخضراء للتخسيس وخسارة الوزن

شام تايمز

شاع مؤخراً استخدام القهوة الخضراء لأغراض إنقاص الوزن والتخسيس، وقد أثبتت فاعليتها في هذا المجال بعد تجربة الكثيرين لها، وسنتعرف اليوم على فوائد القهوة الخضراء للتخسيس وخسارة الوزن.

شام تايمز

القهوة الخضراء هي عبارة عن حبوب البن الاعتيادية المعروفة التي نتناولها بشكل يومي، ولكن الحبوب التي نطحنها ونشربها تكون محمصة، أما القهوة الخضراء فهي حبوب البن غير المحمصة، والسبب في لونها الأخضر هو وجود مادة الكلورجنيك الخضراء التي تجعلها غنية بالفوائد ومضادات الأكسدة.

فوائد القهوة الخضراء للتخسيس وخسارة الوزن

تساعد في الحفاظ على ضغط الدم ضمن مستوياته الطبيعية.
تحتوي على المواد المضادة للأكسدة، والتي تحمي الأوعية الدموية والشرايين والخلايا.
تنظم مستوى السكر في الدم.
تمنع الإصابة بالأمراض البكتيرية.
تزيد التركيز وتقوي الذاكرة.
مفيدة لمرضى الزهايمر.

فوائد القهوة الخضراء

تساعد القهوة الخضراء على إنقاص الوزن بشكل فعال، إذ أنه وبحسب الدراسات تمكن الأشخاص الذين يتناولون القهوة الخضراء من التخلص من 1-2 كيلو غرام بالمقارنة مع الأشخاص الذين لا يتناولونها.

حيث تساعد القهوة الخضراء على منع تراكم الدهون في الجسم، إضافة إلى قدرتها على تخفيض نسبة الدهون الموجودة في الجسم، فهي تنظم عملية التمثيل الغذائي للدهون والجلوكوز، كما أنها تقلل نسبة امتصاص الكربوهيدرت.

وبالرغم من الفوائد القيمة التي تقدمها القهوة الخضراء في مجال التخسيس وخسارة الوزن، إلا أنه يجب استشارة الطبيب المختص قبل تناولها، إضافة إلى اتباع نظام حمية غذائي إلى جانب ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد في عملية حرق الدهون.

كيف أستخدم القهوة الخضراء لخسارة الوزن؟

في العادة، يتم تدوين طريقة الاستعمال على علبة القهوة الخضراء، وينصح باتباع التعليمات المرفقة للحصول على الاستفادة القصوى، وفي الغالب ينصح باستهلاك حصة واحدة من القهوة الخضراء قبل تناول الوجبات بحوالي 30 دقيقة.

اقرأ أيضا: اشهر اخطاء الرجيم التي تمنع انقاص الوزن

أضرار القهوة الخضراء

يؤدي استهلاك كميات كبيرة من القهوة الخضراء خلال اليوم إلى الكثير من الآثار الجانبية غير المتوقعة، ومنها:

كثرة التبول.
تسارع نبضات القلب.
حدوث اضطرابات في المعدة.
العصبية.
القلق.
اضطرابات النوم.
الإسهال.
الإصابة بأمراض القلب.

شام تايمز
شام تايمز