الثلاثاء , أبريل 23 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

القبض على 4 نساء تركيات ادعين أنهن سوريات بقصد السرقة

القبض على 4 نساء تركيات ادعين أنهن سوريات بقصد السرقة

شام تايمز

ألقت الشرطة التركية القبض على مجموعة نساء تركيات ادعين أنهن سوريات، بعد أن أقدمن على سرقة أحد محال الذهب في مدينة أنطاكية.

شام تايمز

وأظهر شريط مصور نشرته وسائل إعلام تركية، أربعة من النساء يرتدين خماراً دخلن محل مجوهرات (حنيفة) الشهير في مدينة أنطاكية على أنهن سوريات، يردن رؤية بعض المصاغ.

وقامت إحداهن بسرقة عقد ذهبي معروض على واجهة المحل، مستغلة غفلة صاحب المحل للحظات مع رفيقاتها، خلال حديثهن معه في محاولة لإلهائه.

ويظهر الفيديو خروج شاب من المحل، تنبه إلى السرقة عبر شاشات المراقبة في الداخل، ليقبض على إحداهن، وتستدعى الشرطة إلى المكان لتعتقلهن.

وتبين في التحقيقات أن إحداهن أم لطفل يبلغ من العمر 5 أشهر وهي تستعين بالرضيع من أجل التسول ظاهراً والسرقة باطناً وعند دخولها في مأزق تدعي أنها سورية.

وأشارت وسائل إعلام أن إحداهن كانت تضحك، عند نقلهن إلى داخل مبنى المحكمة، وكأن ما جرى غاية في البساطة أو مشكلة صغيرة سيتم تجاوزها.

وتعطي الحادثة بعدا جديدا لاستغلال السوريين، بعد انتشار ظاهرة التسول تحت اسم السوريين في بلدان اللجوء وخاصة تركيا وتسببها بخلق نظرة سلبية تجاههم من قبل مواطني الدولة التي يعيشون فيها.

يذكر أن مدينة أنطاكية شهدت منذ بداية تشرين الثاني، عدة حالات سرقة تراوحت بين الكسر والخلع وبين سرقة “الغلة” من بعض المحلات بعد “إلهاء” أصاحبها، كان آخرها سرقة خزنة محل لبيع الألبسة في الخامس من الشهر الجاري في منطقة “آسان تبه”.

شام تايمز
شام تايمز