الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

إيران توقع على اتفاق لبناء ضواحٍ ومدن في سوريا

إيران توقع على اتفاق لبناء ضواحٍ ومدن في سوريا

شام تايمز

بدأت في العاصمة الإيرانية طهران أمس اجتماعات اللجنة السورية الإيرانية المشتركة في مجال الأشغال العامة والإسكان في مقرّ وزارة الطرق وبناء المدن الإيرانية، وذلك لتعزيز التعاون الثنائي والعمل على تحقيق قفزة نوعية في مجال الإنشاء والتشييد وبناء الضواحي والمدن بما تتطلبه مرحلة الإعمار في سورية.

شام تايمز

ترأس الاجتماعات عن الجانب السوري وزير الأشغال العامة والإسكان سهيل عبد اللطيف وعن الجانب الإيراني وزير الطرق وبناء المدن محمد إسلامي، بحضور سفير سورية لدى طهران عدنان محمود، ومستشار النائب الأول للرئيس الإيراني رئيس لجنة تنمية العلاقات الاقتصادية السورية الإيرانية العراقية حسن دانائي فر، وممثلين عن القطاع الحكومي والخاص وخبراء من البلدين.

وبحسب سانا، أكد الوزير عبد اللطيف أهمية التنفيذ العملي لمذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين والبدء بالعمل المشترك بين الشركات المعنية، وقال إن هناك مجالات وفرصا كثيرة للعمل والتعاون الثنائي يجب استثمارها وإزالة العقبات أمام مسيرة التعاون من خلال الخطط التنفيذية للمشاريع السكنية ومشاريع الخدمات العامة في سورية.

اقرأ المزيد في قسم الاخبار

وشدد على أهمية التوقيع على البرنامج التنفيذي لمذكرة التفاهم التي وقعت بين الجانبين في الشهر الأول من العام الجاري خلال اجتماع اللجنة السورية الإيرانية في دمشق وصولا إلى تنفيذ ما تم التوصل إليه من مباحثات.

من جانبه أكد وزير الطرق الإيراني استعداد وزارته والمؤسسات المتعلقة بها للتعاون مع وزارة الأشغال العامة والإسكان السورية والعمل على تحقيق نتائج ملموسة في هذا المجال.

وشدد الجانبان على تحقيق شراكات مشتركة في مجال الإسكان والأشغال العامة وتكثيف الجهود لتنفيذ كل ما تم بحثه على أرض الواقع بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين كما تم بحث مسودة البرنامج التنفيذي لمذكرة التفاهم من قبل خبراء الطرفين ليصار إلى توقيعها خلال هذه الزيارة…

الوطن

شام تايمز
شام تايمز