الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

الإرهابيون يتقهقرون أمام “دراسات” و”مراجيم” الجيش السوري

الإرهابيون يتقهقرون أمام “دراسات” و”مراجيم” الجيش السوري

شام تايمز

تابعت وحدات من الجيش العربي السوري عملياتها ضد تجمعات وبؤر التنظيمات الإرهابية في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، محققة تقدماً جديداً بعد تكبيد الإرهابيين خسائر بالأفراد والعتاد.

شام تايمز

وأفادت وكالة الأنباء السورية (سانا) بأن اشتباكات عنيفة مع إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” والمجموعات المرتبطة به أسفرت عن السيطرة على قريتي ضهرة الزرزور والصير ومزارع المشيرفة

وتظهر في صور ومقاطع فيديو نشرتها “سانا”، آليات عسكرية تابعة للجيش العربي السوري خاضت هذه الاشتباكات ومنها مركبات “بي إم بي 1” ودبابات “تي-62إم” وناقلات الجنود المدرعة “إم تي-إل بي”.

اقرأ المزيد في قسم اخبار سريعة

ولفتت صحيفة روسية في معرض تعليقها على ما نشرته وسائل الإعلام السورية إلى أن عربات “إم تي-إل بي” بدأت تخوض اشتباكات مع المجموعات المسلحة في أغسطس/آب 2017. وقبل ذلك لم يستخدمها الجيش السوري في الواقع العملي. وعندما بدأ استخدام عربات “إم تي-إل بي” تم تزويدها بـ”المراجيم” وهي مدافع “زو-23″ السريعة المضادة للطائرات عيار 23 ملم.

ومن الأسلحة التي تظهر في مقاطع الفيديو ما يسمى بـ”الدرّاسة” وهو مدفع “إس-60” عيار 57 ملم.

سبوتنيك

شام تايمز
شام تايمز