الأربعاء , أبريل 24 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

خلال شهر واحد.. الرئيس الأسد يهاجم قطر مرتين

خلال شهر واحد.. الرئيس الأسد يهاجم قطر مرتين

هاجم الرئيس السوري، بشار الأسد، دولة قطر، مرتين خلال عدة أيام، موجهًا لها عدة اتهامات.

وجدد الأسد أمس، الخميس 28 من تشرين الثاني، في لقاء مع صحيفة “PARIS MATCH” اتهامه لقطر، بدفع الأموال لمواطنين سوريين للقيام بالاحتجاج ضد الحكومة السورية في عام 2011، وهو الاتهام نفسه الذي وجهه إليها في لقائه مع قناة “RT” الروسية، في 11 من تشرين الثاني.

وكرر الأسد اتهامه لقطر بدفع الأموال للمتظاهرين السوريين خلال لقائه بالصحيفة الفرنسية مرتين، مؤكداً أن المظاهرات في سوريا “لا تعتبر انتفاضةً شعبية”، عندما يتم تمويلها قطريًا.

وكان الرئيس الأسد قال، في لقائه مع القناة الروسية، إن قطر دفعت 50 دولارًا في أسبوعيًا للمحتجين، قبل أن ترفع المبلغ إلى 100 دولار أمريكي، وهو ما “سهل على المجتجين الانضمام إلى المظاهرات”، ثم بات أسهل “دفعهم نحو حمل السلاح”، مشيرًا إلى أن قطر ستنفي هذه المعلومات.

وقال الأسد في لقاء مع صحيفة “PARIS MATCH” أمس، إن قطر “مولت” شهادات لمعتقلين سابقين حول تعرضهم للتعذيب في سوريا، معتبرًا أن معظم الشهود “كانوا مخفيين”.

وسبق أن قدمت قطر مبلغ مليوني دولار أمريكي للـ ”الخوذ البيضاء”، من أجل القيام بمشاريع إغاثية وتنموية في المناطق الخارجة عن سيطرة الحكومة السورية.

اقرأ أيضا: الجيش السوري يعزز انتشاره في ريف تل تمر الغربي

فيما تتهم دمشق هذا التنظيم بأنه ارهابي يتبع لتنظيم القاعدة, وهو ما أكدته الدلائل والصور التي تثبت أن كثير من العاملون في الخوذ البيضاء, يحملون السلاح ويقاتلون مع تنظيم القاعدة المعروف باسم جبهة النصرة.