الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

ترحيل عشرات اللاجئين من إسطنبول إلى سوريا

ترحيل عشرات اللاجئين من إسطنبول إلى سوريا

شام تايمز

تستمر سياسة بلدية إسينورت في ولاية إسطنبول بخصوص تشجيع عودة اللاجئين إلى سوريا عبر ما يسمى «العودة الطوعية».

شام تايمز

وسيّرت البلدية قافلة جديدة ضمت 90 لاجئاً سورياً من أمام مبنى بلدية إسنيورت القديم إلى الحدود التركية السورية تحضيراً لمغادرة تركيا.

وخلال مقاطع مصورة نشرتها وسائل إعلام تركية، في مكان انطلاق الحافلات، يظهر عدد من السوريين وهم يودّعون أصدقائهم وأقاربهم من المتبقين في الولاية. ولم يتم التأكد من حالة الترحيل إن كانت طوعية أم إجبارية.

وقال نائب رئيس بلدية إسنيورت، حالس شيمشك، إن «بلدية إسنيورت وثقت عودة حوالي سبعة آلاف لاجئ سوري خلال عام 2018، بالإضافة إلى ألفي لاجئ منذ شهر نيسان الماضي وحتى الآن».

وتجري إعادة اللاجئين السوريين إلى الأراضي السورية بعد توقيعهم على أوراق «العودة الطوعية» التي تتيح لهم الخروج من تركيا عبر إحدى المعابر الحدودية، ولكن في الوقت ذاته تمنعهم من دخول الأراضي التركية لمدة خمس سنوات من تاريخ مغادرتها.

تجدر الإشارة إلى أن حي إسنيورت من الأحياء المكتظة باللاجئين السوريين في ولاية إسطنبول، حيث يصل عددهم إلى ما يقارب 120 ألف لاجئ سوري.

وكالات

شام تايمز
شام تايمز