السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

النصرة تتهم مدنيين بـ «السحر وادعاء النبوءة» وتعاقبهم على طريقة داعش!

النصرة تتهم مدنيين بـ «السحر وادعاء النبوءة» وتعاقبهم على طريقة داعش!

شام تايمز

أفادت مصادر اعلامية بأن «هيئة تحرير الشام» اتهمت مدنيين بـ «السحر والشعوذة والنبوءة» وفرضت عليهم عقوبة بأسلوب تنظيم داعش، في بلدة بريف حلب الغربي.

شام تايمز

وقال ما يسمى بالمرصد السوري لحقوق الإنسان إن «الجهاز الأمني التابع لهيئة تحرير الشام أقدم على تنفيذ حد الحرابة بحق ثلاثة أشخاص في بلدة عنجارة بريف حلب الغربي».

وأضاف المصدر أن «هؤلاء الأشخاص جرى تطبيق حد الحرابة عليهم بعد توجيه تهم مختلفة بحقهم وهي السحر والشعوذة، بينما أحدهم ادعى النبوة».

وكانت الجهة الاعلامية ذاتها قد ذكرت منذ أيام أن الهيئة تجبر مدنيين على الاعتراف بتهم بعد التعرض للتعذيب، كاشفة أن القاضي المسؤول عن إطلاق الأحكام -مثل الحرابة- هو «أبو عزام الجزراوي»، سعودي الجنسية، ويعمل كمسوؤل عن الملف الأمني.

وأضاف المصدر أن «المحاكم التي تجري بحق المتهمين تكون سرية دون حضور ذوي المتهم أو حتى توكيل محام له، ما يضع إشارات استفهام عما تريد إخفاءه هذه المحاكم عن الأهالي وعامة الشعب، وهو ما يعتقد بتورط كبار قيادات في تحرير الشام ضمن هذه الأعمال».

وكالات

شام تايمز
شام تايمز