السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

محافظة دمشق تسيّر فرقاً ميدانية لمساعدة التموين في ضبط الأسعار

محافظة دمشق تسيّر فرقاً ميدانية لمساعدة التموين في ضبط الأسعار

شام تايمز

أصدرت “محافظة دمشق” قراراً بتشكيل 9 فرق ميدانية من أعضاء مجلس المحافظة، ويرأس كل فريق عضو مكتب تنفيذي، وترافقهم دورية من التموين، للقيام بجولات على أسواق دمشق وضبط الأسعار، بدءاً من اليوم الأحد.

شام تايمز

ونقلت صحيفة “الوطن” عن عضو المكتب التنفيذي لقطاع التموين في “محافظة دمشق” مازن الدباس قوله، إن دورية الشؤون الصحية في “محافظة دمشق” نظمت عدداً من الضبوط بحق تجار وباعة مفرق ومحلات أطعمة في عدد من أسواق دمشق.

وأكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع التموين استمرار الحملة التي تقوم فيها مختلف الأجهزة التموينية والصحية في المحافظة، لضبط الأسعار والتأكد من سلامة المواد الغذائية المطروحة في الأسواق.

وارتفعت أسعار السلع والمواد الغذائية بما فيها الأساسية خلال الأيام القليلة الماضية بمقدار تجاوز 100 ليرة، بالتزامن مع ارتفاع سعر صرف الدولار في السوق الموازية، وصدور مرسومين لزيادة رواتب وأجور العاملين بالدولة.

وصدر في 21 تشرين الثاني 2019 مرسومان تشريعيان، قضى الأول بزيادة رواتب وأجور العاملين المدنيين والعسكريين الشهرية بمقدار 20 ألف ليرة، فيما نص الثاني على زيادة المعاشات التقاعدية الشهرية للمدنيين والعسكريين بمقدار 16 ألف ليرة.

وبعد صدور المرسومين، عممّ وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عاطف نداف على جميع مديريات وزارته في المحافظات، بتكثيف جولاتها ضمن الأسواق، ومراقبة المواد والسلع المطروحة فيها، واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين.

وشددت التموين على أنه سيتم إغلاق المحل التجاري بحال رفع صاحبه الأسعار مهما كانت نسبة الزيادة، بينما كان يتم الإغلاق سابقاً في حال زادت نسبة رفع الأسعار عن 20%، منوهةً بأن الإغلاق يتراوح بين 3 أيام إلى شهر.

اقرأ أيضا: معدل التضخم في سورية يرتفع إلى 826 بالمئة بداية العام 2019

وقبل أيام، اتفق أعضاء من اتحادي غرف التجارة والصناعة وكبار مستوردي المواد الغذائية الأساسية، على إصدار نشرة أسعار كل 15 يوماً تتضمن أسعار المواد الغذائية الأساسية وفق أسعار الصرف الرائجة والتكاليف الحقيقية للسلعة.

شام تايمز
شام تايمز