الخميس , أبريل 25 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

تطور خطير.. عودة حواجز الميليشيات المسلحة إلى “درعا”

تطور خطير.. عودة حواجز الميليشيات المسلحة إلى “درعا”

شام تايمز

شهدت محافظة “درعا” أمس تطوراً لافتاً في مجريات الأحداث المتوترة فيها، إثر قيام مسلحين بنصب حواجز تفتيش في ريف “درعا” الغربي واختطاف مساعد أول يتبع لجهاز أمني.

شام تايمز

وذكرت وسائل إعلام محلية أن عناصر سابقين في فصائل المعارضة ممّن انضموا إلى اتفاقات التسوية في وقت سابق، أقدموا أمس على إقامة حواجز تفتيش على الطريق الواصل بين مدينة “درعا” وقرية “اليادودة” في الريف الغربي.

وأوضحت المصادر أن مسلحي فصائل التسوية قاموا بتفتيش سيارات المارّة بحثاً عن عناصر من الجيش السوري أو الأجهزة الأمنية وقد اعتقلوا “مساعد أول” في الأمن العسكري، في خطوة تصعيدية قد تتسبب في إعادة تأزم الأوضاع الأمنية.

جاء ذلك عقب فترة من التوترات الأمنية التي تشهدها المحافظة من انتشار لعمليات الاغتيالات التي يبقى فاعلها مجهولاً، إلى استهداف حواجز الجيش السوري بين الحين والآخر خاصة في “الصنمين”، وسط تحذيرات من خطورة التصعيد.

يذكر أن مسلحين مجهولين استهدفوا قبل أيام رئيس مفرزة المخابرات الجوية في “بصر الحرير” المساعد أول “عز الدين رجب”، فيما تحوّل تشييع القيادي السابق في فصيل “أحرار الشام” “وسيم الرواشدة” إلى مظاهرة بشعارات معارضة قبل يومين.

سناك سوري

شام تايمز
شام تايمز