الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

فارس الشهابي لوزير المالية : لن نحصل على البيض أبداً بدبح الدجاج يا معالي الوزير!

فارس الشهابي لوزير المالية : لن نحصل على البيض أبداً بدبح الدجاج يا معالي الوزير!

شام تايمز

وجه فارس الشهابي رئيس اتحاد غرف الصناعة وعضو مجلس الشعب السوري رسالة لوزير المالية مأمون حمدان جاء فيها:” إذا كنت تؤمن فعلاً بما تقوله حول أهمية الانتاج في تحسن أسعار الصرف لماذا إذاً لم ينفذ حتى الآن التوصيات المالية للمؤتمر الصناعي الثالث والذي عقد في حلب منذ أكثر من عام وعندما كانت أسعار الصرف أقل من ٥٠٠ ليرة للدولار..؟”.

شام تايمز

وفي منشور على صفحته الشخصية عبر فيسبوك رد فارس الشهابي على حديث وزير المالية للفضائية السورية والذي أكد فيه أن تحسن قيمة الليرة مرتبط بالانتاج.

الشهابي وجه كلامه لوزير المالية حيث قال: ” لماذا لم يرفع حتى الآن مشاريع القوانين اللازمة لتنشيط التعافي ودفع عجلة الانتاج كقانون القروض المتعثرة وقانون المناطق الانتاجية المتضررة، أو حتى يوسع عمل القانون ٢٥ لعام ٢٠١٧..؟، و لماذا لم يرفع حتى الآن مشروع قانون التشوهات الجمركية والذي أضر بالعديد من الصناعات و منذ سنوات..؟”.

وتابع فارس الشهابي ” طلع على لساننا شعر وهرمنا ونحن نطالب بما يمكن تحقيقه بسهولة دون تكاليف، وبما يضمن تسريع التعافي و تنشيط الانتاج دون جدوى”.

وأضاف الشهابي أن ” التشغيل هو من يغني التحصيل وليس العكس، والرعاية أساس الجباية و ليس العكس!، و لن نحصل على البيض أبداً بدبح الدجاج يا معالي الوزير”.

شام تايمز
شام تايمز