الأربعاء , أبريل 24 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

لينا زهر الدين تكشف أسباب استقالتها من “الميادين”!

لينا زهر الدين تكشف أسباب استقالتها من “الميادين”!

تحت عنوان: “لينا زهر الدين: هذه هي أسباب استقالتي من الميادين”، كتبت فاتن قبيسي في جريدة “شاشات” الإلكترونية: بعد أسبوع على استقالتها من قناة “الميادين”، وفي ظل ما يدور من تكهنات وتحليلات حول اسباب هذه الاستقالة، لا سيما عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تكشف “شاشات” خلفيات مغادرة الاعلامية اللبنانية للقناة، بعد ثماني سنوات من العمل، علما أنها قدمت اول نشرة اخبارية، كما قدمت نشرات لاحقة وبرامج سياسية: كان آخرها “العد العكسي” و”ندوة الأسبوع”.

وتقول لينا زهر الدين في حديث لـ”شاشات” تعليقاً على الموضوع: “لستُ أنا مَن يغيّر جلده، ومن المعيب تخويني أو النظر إلى استقالتي من “الميادين” بعين الرّيبة والتشكيك بانتمائي الوطني، أو بالحديث عن المال والناحية المادية. من يعرفني جيداً يعرف أنني تركتُ قناة “الجزيرة”، وتركتُ معها مالاً وعزّاً وجاهاً وجلستُ في المنزل لمدة سنة ونصف، قبل أن التحق “بالميادين” في مرحلة تأسيسها وأكون من مدرِّبي بعض كوادرها. فليُراجعوا مسيرتي الإعلامية على مدى 22 عاماً وليحكموا بإنصاف وضمير، بعيداً عن لغة المال المقيتة وعن كل ما هو شخصي”.

ولكن ما هو السبب المباشر للاستقالة؟ تجيب بالقول: “كل ما في الأمر أنّ رؤيتي لما يجري حالياً في لبنان والعراق تختلف عن رؤية “الميادين”. أين المشكلة؟ أنا مصرة أن ما يعيشه هذان البلدان هو لحظات تاريخية واستثنائية وفرصة ذهبية لإحداث إصلاحات حقيقية إذا كانت لدى الطبقة السياسية بالفعل نيات سليمة للإصلاح والتغيير. الشعب استفاق من “غيبوبته” ولم تعد تفيد معه المسكّنات”.

وتضيف: “كل شخص في النهاية حرٌ أن يختار، في لحظة معينة، المكان الذي يريحه، وأنا حالياً اخترتُ المنزل والجلوس مع ابنَيّ جويل ودانيال. “الميادين” باقية معي أو بدوني، ولن أبصق في صحنٍ أكلتُ منه”.

هل مُنعت فعلا من تناول الثورة في برنامجك؟ ترد بقولها: “لا تعليق”.

هل كان هناك مشكلة مع القيمين على القناة او تراكمات معينة قبل الحراك الشعبي في لبنان؟ تقول: “أفضل عدم الإجابة على السؤال..”.

هل صحيح ان برنامجك كان سيتوقف في نهاية العام، لهذا استقلت في خطوة استباقية؟ تردّ جازمة: “غير صحيح إطلاقاً… أنّها فبركات مضحكة… بالعكس كنا ننوي التحضير لبرنامج جديد بعدما تقدمتُ للإدارة بأكثر من فكرة”.

هل ثمة بديل مهني مرتقب؟ تقول زهر الدين: “ليس لدي استعداد حالياً لافكّر بالبديل.. أنا بحاجة فعلاً لفترة راحة”.

وكانت زهر الدين قد استقالت من “الميادين” معلنة عبر حساباتها على “السوشيل ميديا”: “انطلاقاً من اللحظات التاريخية التي نعيشها، رأيت لزاماً عليّ تقديم استقالتي من قناة “الميادين”، متمنية لها الاستمرارية ولشعوبنا مستقبلاً أفضل. والله ولي التوفيق”. كما قامت امس بالتعليق على “انستغرام” على احالة برنامجها “ندوة الأسبوع” بعد خروجها من القناة إلى احدى زميلاتها بعبارة: “بالتوفيق للجميلة مايا رزق، وأتمنّى أن تكون هذه الخطوة فأل خير عليها”.