الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

الهجرة التركية تصدر بيانا حول تجديد الإقامة السياحية

الهجرة التركية تصدر بيانا حول تجديد الإقامة السياحية

شام تايمز

أصدرت إدارة الهجرة التركية، اليوم الاثنين، بياناً حول تنظيم تصريح الإقامة السياحية قصيرة الأمد للبقاء لمدة أقصاها عام واحدة في البلاد .

شام تايمز

ووفقاً للقانون الجديد، المرقم بـ 6458، فإنه لن يتم تجديد الإقامة لأي شخص لا يملك أسباب مقنعة للبقاء لغرض الإقامة السياحية أو غيرها في تركيا .

وآثار هذا القانون، غير المتوقع، بشأن تنظيم الاقامات السياحية وشروطها في تركيا قلق الكثير من المقيمين علي بند السياحة في البلاد .

وأعلنت المديرية العامة لإدارة الهجرة التركية، في وقت سابق، قراراً تنفيذياً لتنظيم الاقامات يبدأ تطبيقه مع بداية العام المقبل 2020 .

وعلّق ياسين أقطاي، كبير مستشاري الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قائلاً إن الهدف من القرار تنظيم أوضاع 500 ألف مقيم بشكل غير نظامي في البلاد .

وقال أقطاي إن ” قرار ضبط منح الإقامات السياحية لا يشمل من يحمل جنسية أي دولة عربية تعاني من الصراعات، وعلى وجه التحديد السوريين واليمنيين والفلسطينيين”.

يذكر أن هناك نحو 500 ألف إقامة غير نظامية في إسطنبول بخلاف المدن التركية الأخرى بحاجة إلى إعادة ترتيب، وفق السلطات المحلية.

شام تايمز
شام تايمز