الجمعة , أبريل 19 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

“السياحة” تعمم بزيادة رواتب موظفي فنادقها.. و10 آلاف صافية للمتعاقدين

“السياحة” تعمم بزيادة رواتب موظفي فنادقها.. و10 آلاف صافية للمتعاقدين

شام تايمز

عممت وزارة السياحة على إدارات الفنادق العائدة بملكيتها لها بضم التعويض المعيشي الممنوح للعاملين للرواتب والأجور الأساسية، واعتبارها جزءا منها إضافة لرفع الحد الأدنى لجميع العاملين لتصبح ٤٧٦٧٥ ل.س وذلك اعتبارا من ٢٠١٩/١٢/١‎.

شام تايمز

ويأتي هذا التعميم الذي أصدره الوزير رامي مرتيني تنفيذاً لأحكام المرسوم رقم 23 لعام 2019 القاضي بزيادة 20 ألفاً على الرواتب المقطوعة للعاملين في الدولة.

وتضمن تعميم وزارة السياحة أيضاً منح العاملين المتعاقدين بموجب عقود غير محددة المدة زيادة صافية قدرها ١٠٠٠٠ ل.س مستبعدا منها كافة الاقتطاعات المستحقة على العامل.

وتملك وزارة السياحة وتدير 4 فنادق هي (داما روز بدمشق – شيراتون دمشق – لاميرا اللاذقية – شهبا حلب)
وكانت اعلنت وزارة السياحة في وقت سابق عن تزايد الأرباح الإجمالية للفنادق الأربعة خلال الثمانية أشهر الأولى من العام الجاري لتقارب 2,3 مليار ليرة سورية بزيادة عن نفس الفترة من العام 2018 قيمتها ٣٣٧ مليون ليرة سورية، وبلغت قيمة واردات الخزينة العامة للدولة 650 مليون ليرة سورية كدفعة من رصيد الأرباح المحققة في الفنادق الاربعة.

اقرأ أيضا: البطاقة الذكية بديلاً لدفتر البونات وعبر «السورية للتجارة»

شام تايمز
شام تايمز