الخميس , أبريل 25 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

كائنات تشبه الحشرات على المريخ

كائنات تشبه الحشرات على المريخ

بعد أن نشرت جامعة أوهايو بحثاً أجراه العالِم «وليام روموسر» في مطلع شهر تشرين الثاني تناول فيه موضوع وجود كائنات أشبه بالحشرات على سطح كوكب المريخ، حذفتها مؤخراً عن موقعها.

يقول الباحث في علم الحشرات ومؤلف هذه الدراسة انّه شاهد صوراً للحشرات التابعة لكوكب المريخ أرسلتها سيارة وكالة «ناسا» الاستكشافية. وأشار إلى أنّ الصور تظهر هياكل خارجية وملحقات مشتركة لهذه «الكائنات المريخية»، واعتبرها أدلّة كافية لتحديد أنّ هذه الكائنات تشبه الحشرات.

أمّا في الدراسة التي عمل عليها الدكتور «روموسر» فقال: «لطالما كانت هناك حياة على سطح المريخ» ، مشيراً إلى أنّ الصور التي شاهدها من «ناسا» تُظهر وجود كائنات متحجرة وكائنات حية على المريخ.

لكن شككت وكالة «ناسا» الأميركية في بحث «وليام روموسر» وادعاءاته بوجود كائنات على المريخ، وقالت انّه لا يوجد ما يكفي من الأوكسجين ليكون الكوكب صالحاً للحياة، مشيرة لموقع «سي نت»: «ليست لدينا بيانات علمية تدعم هذا الادّعاء».

وبالتالي، حُذف البحث من الموقع بطلب من «روموسر» الذي لم يعد راغباً في التواصل مع وسائل الإعلام أو مناقشتهم الموضوع المتعلق ببحثه.

اقرأ أيضا: زوج عربي يقتل نفسه بعد فشله بمصالحة زوجته