الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

مواصفات iphone 11 بديل جهاز iPhone XR

مواصفات iphone 11 بديل جهاز iPhone XR

شام تايمز

على الرغم من أن لديهم تصميم مماثل فى الحجم والشكل. لكن iPhone 11 يجلب معه نظام تشغيل مطور جديد يشير إلى أنه سيكون مختلف عن iPhone XR وربما يحل محله بجدارة وفاعلية أكبر. بالتأكيد ، فإن إضافات المعالج الأسرع الموجود أيضًا في طرازات Pro والكاميرات الخلفية المزدوجة المأخوذة من iPhone 11 ، تجعلها اقتراحًا جذابًا للغاية. في هذا التقرير سوف نقوم بسرد مجموعة مواصفات iphone 11 التي تجعله يتفوق بامتياز.

شام تايمز

مواصفات iphone 11

يحتوي iPhone 11 على ميزة واحدة كبيرة ستهم المستخدمين حقًا ، وأكثر من أي عنصر آخر، وهي السعر المناسب جدا.

في حين أن iPhone 11 Pro و iPhone 11 Pro Max يتفوقان من حيث المواصفات الرئيسية ، فإن iPhone 11 الجديد له سعر أقل من iPhone XR، كما أنه يأتي مع مواصفات رئيسية مميزة.

إنه مزود بكاميرا مُحسَّنة بصورة كبيرة ، ويأتي مع نظام التشغيل iOS 13 بشكل قياسي.
كل هذه بسعر يتيح للمستخدمين الحصول على جهاز iPhone جديد بأقل من معظم الهواتف الراقية الموجودة حاليا.

فهل هو حقا نجاح كبير للشركة كما يتوقعه البعض؟ أم أنه لن يرتقي هذه المرحلة ؟

متى يمكن الحصول على IPHONE 11

تم إصدار iPhone 11 في 20 سبتمبر 2019.

كم سعره حقا؟

سعر iPhone 11 مثير للإعجاب للغاية في الولايات المتحدة ، حيث يبدأ بسعر 699 دولارًا لطراز تخزين 64 جيجا بايت. لا يمكننا الحديث عن إنه هواتف رخيص، لكن هذا يمثل انخفاضًا قدره 50 دولارًا عن سعر جهاز iPhone XR. أما بالنسبة لباقي البلدان في أوروبا والشرق الأوسط ربما سيرتفع السعر قليلا ولكنه سيظل أقل من سعر XR.

كالمعتاد ، سيكون هناك مجموعة من خيارات التخزين يمكن استخدامها مثل 64 جيجابايت و 128 جيجابايت و 256 جيجابايت.
يمكن اختيار ما يناسبك، على الرغم من أن أغلب الخبراء يتوقعون ضعفا فى الإقبال على نسخة 64 جيجابايت، يعود هذا الأمر كما يقولون لأنها لم تعد تتناسب مع حجم ونوعية الملفات الموجودة حاليا.

لكن هل تستحق مواصفات iphone 11 هذا السعر؟

للاجابة على هذه التساؤل نحتاج إلى مراجعة أهم الأمور التي يقدمها الهاتف مثل الكاميرا وقوة وسرعة المعالج وغيرها، وهذا ما سوف نقوم بها الآن. فهيا بنا نستعرض مواصفات هاتف .iPhone 11

فلنبدأ بتصميم الهاتف

مواصفات هاتف iphone 11

التصميم والشكل

بالنسبة للتصميم، فان حجم الهاتف والشكل لم يختلفوا كثيرا عن جهاز iPhone XR. كل ما تغير هو المكان المخصص للكاميرات.
حيث أتى المربع المحيط بالكاميرات بارزا بحواف منحنية. كما قررت الشركة Apple الاستغناء عن اسم الشركة وجملة بلد المنشاْ وقررت أن تضع الشعار منفردا متوسطا ظهر الجهاز.

يأتي الجهاز بوزن 194 جرام، بأبعاد 150.9 x 75.7 x 8.3mm ، وحجم الشاشة 6.1 بوصة. يأتي الهاتف مع ألوان جديدة وعصرية وربما هذه أحد أهم مميزات الهاتف الجديد. يأتي الهاتف بألوان قديمة مثل الأصفر والأحمر ولكنها مختلفة قليلا فى درجاتها عن السابقة، والأبيض والأسود، والألوان المضافة حديثا وهي الأخضر والأرجواني.
كما تم توفير الهاتف مع زجاج أمامي وخلفي يعد الأقوى والأمتن.

الشاشة ( الدقة والتباين)

مواصفات iphone 11

يأتي هاتف iPhone 11 بشاشة Liquid Retina IPS LCD، مساحة 6.1 بوصة ، بدقة 828×، 1792، مع كثافة 324 بكسل فى البوصة.
تم اختيار شاشة LCD الخاصة بجهاز iPhone XR وإضافتها إلى جهاز iPhone 11 لتخفيض التكاليف مقارنة بخيار شاشة OLED ذات السعر الأعلى. لكنها لا تزال مشرقة وواضحة ، كما يبدو أنها تساعد على إطالة عمر البطارية.
مع ذلك ، فإن الدقة على iPhone 11 أقل قليلاً من iPhone 11 Pro.

مواصفات البطارية

هنا تصبح الأمور شائكة وغامضة. لم يخبرونا عنها بأي شيء. حتي المعلومة الوحيدة الذي اخبرونا بها أثناء المؤتمر كانت مبهمة بعض الشئ . ما وصلنا عن البطارية هو إنها تدوم لساعة أطول من هواتف XR.

مواصفات الكاميرا

هنا نحتاج إلى الكثير من الحديث والتفاصيل فالكاميرات أصبحت من اهم مواصفات iphone 11 التي يريدها المستهلكون. لكن إجمالا فإن هواتف iPhone 11 يأتي بكاميرا ثنائية 12 ميجا بكسل زاوية واسعة فتحة عدسة f/1.8 تركيز تلقائي مزدوج, مثبت بصري. وكاميرا 12 ميجا بكسل فتحة عدسة f/2.4 زاوية فائقة الاتساع.
أما عن الكاميرا الأمامية فيأتي الهاتف بكاميرا أمامية TOF 3D camera 12 ميجا بكسل مع فتحة عدسة f/2.2.
على الرغم من أنها ليست الأقوى مقارنة بنظيرتها فى هاتف الأندرويد إلا أن هذه الكاميرات تتيح لك العديد من الخصائص الرائعة مثل تقنية التصوير الليلي و التي تم اخبارها فى المؤتمر وكانت النتيجة رائعة.

كما نستطيع الآن تصوير فيديوهاتك بقدرات تبدأ من 30 – 60- 120- إطار فى الثانية الواحدة وهذا الأمر سيجعل تصوير فيديوهات slow motion أسهل و أمتع بكثير. مع مثبت إلكتروني للفيديو سيوفر لك اتزانا أكبر فى مقاطع الفيديو خاصتك.

مواصفات iphone 11

مواصفات نظام التشغيل والمعالج والذاكرة

مثل أجهزة iPhone الجديدة الأخرى ، يعمل جهاز iPhone 11 على تشغيل iOS 13 وهو من أهم مواصفات iphone 11، ويستفيد الجهاز الأقل تكلفة من الميزات الجديدة الفاخرة التي يوفرها نظام التشغيل. مع معالج Apple A13 بتكنولوجيا تصنيع 7 نانومتر بلس ثماني النواة مع معالج جرافيك مدمج يعد هذا الأمر هو الأفضل إلى الآن بين جميع الهواتف الذكية ، مع ذاكرة وصول عشوائي 4 جيجا رام و التي تعد محبطة للبعض ممن كانوا يتوقعون زيادة ملحوظة فى قوة الرامات المستخدمة فى الإصدارات الجديدة.

تعقيبات

الكاميرا تنافسية مقارنة بالهواتف الأخرى فى نفس الفئة.
معلومات البطارية مبهمة بعد الشيء حتى التطوير ليس كافي.
الرامات أو ذاكرة الوصول العشوائي لا تصل إلى ما كان يطمح إليه الأخرون.

مواصفات iphone 11 العامة

الوزن: 194 جرام
الأبعاد: 150.9 x 75.7 x 8.3mm
نظام التشغيل: iOS 13
حجم الشاشة: 6.1-inch
دقة الشاشة: 1792 x 828
المعالج: A13 Bionic
سعة التخزين: 64/128/256GB
البطارية: 1 ساعة أطول من XR
الكاميرا الخلفية: 12MP + 12MP
الكاميرا الامامية: 12MP
مقاوم للماء والأتربة
لا يوجد مدخل لسماعة الأذن حيث يتم الاعتماد على السماعات اللاسلكية.

هل ستقوم بشراء هاتف iphone 11 أخبرنا برأيك وشاركنا خبراتك.

المصدر: كيف

اقرأ أيضا: كيفية مراقبة شبكة النت في المنزل

شام تايمز
شام تايمز