الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

6 أخطاء فادحة ترتكبها النساء بعد ال 40

6 أخطاء فادحة ترتكبها النساء بعد ال 40

شام تايمز

شئنا أم أبينا، نتقدم كلنا بالعمر، وهذا يتطلب تعديلات ضرورية في نمط حياتنا

شام تايمز

التقدم في العمر هي تجربة تتضمن عدة حسنات تمنعنا من ارتكاب أخطاء خطيرة. لكن حتى لو راكمنا سنوات من الحكمة، يمكن أن نظل نرتكب أخطاء، وخصوصاً فيما يتعلق بلياقتنا وصحتنا. إليكم 6 أخطاء ترتكبها النساء غالباً بعد عمر 40، 50 سنة

1. لا تتناولين ما يكفي من البوتاسيوم

البوتاسيوم مهم بشكل خاص عندما تبلغين عمر النضج. بما أن ضغط الدم يميل للارتفاع مع العمر، فالبوتاسيوم قد يساعد على محاربة هذه المشكلة، وكذلك على الحدّ من خطر النوبات القلبية والجلطات الدماغية.

هذا لا يعني أنك يجب أن تأكلي موزة في اليوم لتبقي الطبيب بعيداً عنك! هناك الكثير من الاطعمة الغنية بالبوتاسيوم مثل البطاطا الحلوة، الفاصوليا واللبن الرائب.

.2 تعتقدين أن هناك قواعد لتسريح الشعر بحسب العمر

إنها أسطورة شائعة. مع هذا، لا داعي لأن تقصي شعرك قصيراً أو إلى ما فوق كتفيك بمجرد أنك بلغت الأربعين أو الخمسين! ليس هناك فعلياً “قواعد” تتعلق بالنساء في منتصف العمر. هذا يتعلق بطولك، بشكلك، بحالة شعرك وبطريقة حياتك.

مع هذا، فإن الشعر يصبح أرفع ولونه رمادياً أكثر بمقدار ما نتقدم في السن ويتغير ملمسه.

اختاري قصة شعر ولوناً يناسبانك وخذي بعين الاعتبار أنهما قد لا يكونان نفس القصة واللون اللتان كانتا تليقان بك في العشرينات والثلاثينات.

3. تستخدمين ماكياجاً سيئاً

حتى لو كنت تستعملين بعض الألوان ومستحضرات التجميل منذ سنوات طويلة، فربما لم تعد هي الأفضل لبشرتك. كما يجب أن تقاومي رغبتك بالإفراط في وضع البودرة ومضاد الهالات لتخفي التجاعيد والهالات السوداء، لأن الماكياج المظلل أو الداكن يمكن أن يجعلك أكبر سناً.

من أجل إطلالة طبيعية، تقترح بربارا جروفرمان أن تستعمليه مع لمسة أخف.

4. ترتدين سوتيان غير ملائم

شئت أم أبيت، الجاذبية الأرضية لها تأثير على الجسم. لكن حتى لو كان صدرك شامخاً في السابق وأصبح الآن أكثر تهدلاً، فهناك وسيلة لتبدي رغم ذلك بأجمل هيئة.

تواصل الكثير من النساء ارتداء السوتيان مع نفس الماركة ونفس الحجم، بدون أن يعترفن بأن الجسم يتغير مع العمر.

مع هذا، الثياب الداخلية يمكن أن تساعد في رفع جسمك وصقله! أعيدي تقييم ملابسك الداخلية واشتري ملابس جديدة. أغلب المحلات والمخازن الكبرى تقدم نصائح وقياساً مجانياً.

5. تهملين صحة أسنانك

نعم، قد تكونين تركزين على تجاعيدك أو شعرك الرقيق، ولكن لا تنسي ابتسامتك !

اصفرار الأسنان قد يجعلك تبدين أكبر عمراً بالفعل. لكن صحة أسنانك مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بالصحة بشكل عام. أمراض اللثة، التي تصبح أكثر شيوعاً مع العمر، مرتبطة بارتفاع خطر الإصابة بأمراض القلب.

لهذا يجب أن لا تنسي تحديد موعد مع طبيب الأسنان من أجل الفحص الروتيني.

6. تعيشين علاقة حميمة مملة

تجعلنا ثقافتنا نعتقد أن الشباب وحدهم هم من يتمتعون بالجاذبية والإثارة، ولكن ليس عليك أن تبقي متعلقة بهذه الخرافة.

يجب أن تمتلكي الثقة والحرية لكي ترتدي ما ترغبين ولكي تشعري بأنك مغرية وأن ترضي حاجاتك الحميمة.

تقول السيدة جروفرمان :”النساء بعمر ال 50 يمكنهن أن يحصلن على أفضل علاقة جنسية في حياتهن. بالنسبة للكثير من النساء، تكون هي المرة الأولى التي يقمن فيها علاقة حميمة من أجل المتعة، وليس للحصول على أولاد”!

إذن بما أن الاولاد كبروا الآن ولم يعودوا يزعجونك في غرفتك، تسلي!

اقرأ ايضا: كيفية تعلم البرمجة : أهم 5 نصائح هامة للمبتدئين

شام تايمز
شام تايمز