الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

كيف يطبّق رجيم الزعتر والزنجبيل لفقدان الوزن؟

كيف يطبّق رجيم الزعتر والزنجبيل لفقدان الوزن؟

شام تايمز

يُعتبر الزعتر من الأعشاب المعروفة بتعدّد استخداماتها، إذ يتمّ اللجوء إلى الزعتر للإستهلاك الطبّي وفي وصفات الطّهي. ويحتوي شاي الزعتر على نسبةٍ جيّدةٍ من الزيوت المتطايرة والمعادن والفينولات المُفيدة. أمّا الزنجبيل فهو من أهمّ التوابل الغذائيّة وترتبط فوائده باحتوائه على مُضادات الأكسدة وخصائص مُضادةٍ للإلتهابات، بالإضافة إلى غناه بالمُركّبات العلاجيّة.

شام تايمز

ماذا إن تمّ الجمع بين الزعتر والزنجبيل واستخدام الخليط كوسيلةٍ لفقدان الوزن؟ نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي بعض المعلومات الهامّة عن رجيم الزعتر والزنجبيل وكيفيّة اتّباعه.

الزعتر والزنجبيل لخسارة الوزن

يُمكن لرجيم الزعتر والزنجبيل أن يُساعد في تخسيس الجسم من 4 إلى 5 كيلوغرامات في الأسبوع، في حال اتّباعه بشكلٍ صحيح.

ومع كثرة البحث عن الطّرق والوسائل الفعّالة لفقدان الوزن عن طريق الوصفات أو العقاقير للوصول النّتيجة المرجوّة في بلوغ الجسم الرّشيق من دون دهونٍ زائدةٍ في البطن والأرداف، يُمكن اللجوء إلى خليط الزعتر والزنجبيل وتناول 3 أكواب منه يومياً.

عناصر وصفة الزعتر والزنجبيل

من أجل اتّباع رجيم الزعتر والزنجبيل، لا بدّ من تأمين العناصر اللازمة وبمقادير مُعيّنة.

نذكر في ما يلي العناصر اللازمة لتحضير الوصفة بالإضافة إلى المقادير المُناسبة:

– 3 أكواب من الماء المغلي.

– ملعقة واحدة صغيرة من الزّنجبيل المبشور.

– ملعقة واحدة كبيرة من الزعتر الجافّ.

طريقة التّحضير

بعد التأكّد من توفّر عناصر وصفة الزعتر والزنجبيل وتحضير المقادير المُناسبة، يُمكن البدء باتّباع الخطوات الضروريّة لإنجاز الوصفة.

نُعدّد في ما يلي الخطوات التي يُنصح باتّباعها من أجل تحضير وصفة الزعتر والزنجبيل للرّجيم:

– إضافة كلّ المكوّنات المذكورة أعلاه إلى الماء المغلي.

– ترك الخليط مدّة ليلةٍ كاملة ثمّ تصفيته.

– تدفئة المشروب قبل استهلاكه.

– تناول كوبٍ واحدٍ على الرّيق بعد الإستيقاظ على الفور، أمّا الكوب الثاني فيكون تناوله عقب وجبة الغداء ظهراً، والكوب الثالث يكون بعد وجبة العشاء مساء.

بالإضافة إلى خسارة الوزن الزائد التي يُمكن أن يؤمّنها رجيم الزعتر والزنجبيل، فإنّ هذه الوصفة يُمكن أن تزوّد الجسم بفوائد عديدة ومتنوّعة أخرى مثل مُحاربة الإلتهابات في الجسم وتعزيز الجهاز المناعي؛ ما يقي من الإصابة ببعض الأمراض والعدوى.

اقرأ أيضا: وصفة الكمون التي تجعلكم تنحفون طبيعياً

شام تايمز
شام تايمز