الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

“التموين” تصدر ملحق نشرة الأسعار رقم /1/ للطون والسردين والبن والمتة

“التموين” تصدر ملحق نشرة الأسعار رقم /1/ للطون والسردين والبن والمتة

شام تايمز

أصدرت وزارة التجارة الداخلية، اليوم الأحد، ملحق نشرة أسعار المواد والسلع الأساسية رقم /1/ والذي تم فيه تحديد أسعار سلع معلبات الطون ومعلبات السردين والبن الأخضر والمتة.
وتعتبر هذه الأسعار حد أقصى لا يجوز تجاوزه، ويمكن البيع بسعر أقل منه، ويتوجب على كافة حلقات الوساطة التجارية تداول الفواتير التجارية طبقاً للأسعار المحددة بالقرار رقم /1/، ويخضع مخالفو أحكام نشرة الأسعار للعقوبات المنصوص عليها في القانون رقم /14/.
وأشار القرار إلى أن نشرة الأسعار تعتبر نافذة اعتباراً من 8/12/2019 ولغاية 19/12/2019، وينهى العمل بما هو مخالف لذلك.
وقد وجه وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، عاطف النداف، إلى مديريات التجارة الداخلية في المحافظات للتشديد بالرقابة على الأسواق ومراقبة أسعار المواد الغذائية والتأكد من مدى التزام الفعاليات التجارية بالأسعار المحددة بنشرة الأسعار رقم /1/ وملحقها ونشرات التسعير الصادرة عن المكاتب التنفيذية بالمحافظات المتعلقة بالمنتجات المحلية.
وأكد الوزير ضرورة التنسيق مع المكاتب التنفيذية والوحدات الإدارية بمتابعة الأسواق والمواد المطروحة فيها والتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات والتأكيد على تداول الفواتير النظامية بين جميع حلقات الوساطة التجارية واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين استناداً لأحكام القانون رقم /14/ لعام 2015.

شام تايمز

علي محمود سليمان – الوطن أون لاين

شام تايمز
شام تايمز