السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

“واعظ” سعودي يضرب امرأة في الشارع بحذائه

“واعظ” سعودي يضرب امرأة في الشارع بحذائه

شام تايمز

أظهر مقطع فيديو انتشر على منصات التواصل الإجتماعي قيام واعظ سعودي برمي حذائه على إحدى النساء أثناء مرورها في الشارع، في منطقة ينبع، التابعة للمدينة المنورة.

شام تايمز

واستبق “المطوع” فعلته باحتلال وسط الطريق العام، ليلقي كلمة متهما فيها كل امرأة تكشف وجهها أو يشم أحد رائحتها بالزنا.

وأثار “الشيخ” رعب النسوة من المارة، بعد صراخه في وجه الفتاة “يا زانية”، بسبب كشفها عن وجهها، ليقوم بعدها برميها بحذائه.

وألقت الشرطة السعودية القبض على المطوع، فور وصولها لموقع الإعتداء، في حين حاولت السلطات السعودية تبرير الواقعة، بنشر معلومات عن معاناة المعتدي من مشاكل نفسية.

وتصدر وسم المطوع ”تويتر“ السعودية، وهو مصطلح يُطلق على الشخص الذي يقدم نصائح دينية في الأماكن العامة.

وتعرض الرجل لانتقادات حادة بسبب تصرفه هذا، إلا أن عددًا من المغردين السعوديين انتقدوا النساء اللاتي كنَّ يصورنه، واتهموهن ب”استفزازه”.

وتشهد السعودية في ظل هيمنة ولي عهد الحكم محمد بن سلمان، على مفاصل القرار محاولات للحاق بركب التطور الاجتماعي والانفتاح، إلا أن تغيير عقلية مجتمع تربى على تقييد الحريات وفرض السلطات الالتزام بالعادات والشريعة بقوة الجبر سيحتاج لسنين طويلة.

يشار إلى أنه كان من الممنوع على السعوديين دخول النساء والرجال من باب واحد، قبل أن تلغي وزارة الشؤون البلدية والقروية السعودية القانون قبل أيام.

يذكر أنه في منتصف العام 2016، قلصت السعودية صلاحيات دوريات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، التي كانت تُلزم النساء في الأماكن العامة بارتداء ملابس محتشمة.

شام تايمز
شام تايمز