السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

رفع الحجز الاحتياطي كاملا عن أموال الدكتور طريف الأخرس

رفع الحجز الاحتياطي كاملا عن أموال الدكتور طريف الأخرس

شام تايمز

أصدرت وزارة المالية السورية ( مديرية الجمارك العامة) القرار رقم /1304/ ج ع القاضي برفع الحجز الاحتياطي عن أموال رجل الأعمال السوري الدكتور طريف الأخرس وأبنائه والشركات التابعة له.

شام تايمز

وبحسب مصادر إعلامية فإن هذا القرار جاء بعد ان توصل الدكتور طريف و الجمارك الى تسوية حول قضية جمركية قديمة تعود لعام 2012, حيث تم بموجب هذه التسوية رفع الحجز الاحتياطي عن أموال الدكتور طريف الاخرس المنقولة وغير المنقولة العائدة له أو لأبنائه وزوجاتهم إن وجدت.

ومن تلك الشركات, شركة مصانع الشرق الأوسط للسكر المساهمة المغفلة وشركة تاج للاستثمارات الصناعية المساهمة المغفلة وشركة الفعاليات المحدودة المسؤولية وشركة ( julianvst . al. offshore ) .

وكان موقع روسيا اليوم ومواقع أخرى, نقلت أمس عن مصادر في وزارة المالية قوله إن المبالغ التي يتم تدوالها عبر المواقع الالكترونية مبالغ فيها وأن ما يترتب على الدكتور طريف الأخرس في الواقع أقل من ذلك موضحة أن الجمارك بصدد إلغاء الحجز الاحتياطي الذي فرضته على أموال رجل الأعمال طريف الأخرس وعدد من أبنائه وأنه في مرحلة تسديد قيمة الغرامات الجمركية لكن الأنظمة والقوانين تقتضي أن يتم الحجز على أموال أي شخص يكون مدينا للجهات العامة كإجراء احتياط ضمانا للحقوق إلى أن يقوم بتسديد ما يترتب عليه.

وكالات

إقرأ أيضا: حاجز للجيش السوري يمنع دورية أمريكية دخول مطار القامشلي

شام تايمز
شام تايمز