الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

لن تتخيل: هذا ما يسرقه نزلاء الفنادق الفخمة قبل مغادرتهم

لن تتخيل: هذا ما يسرقه نزلاء الفنادق الفخمة قبل مغادرتهم

شام تايمز

على الرغم من الصورة الذهنية الشائعة لثراء ورقي نزلاء الفنادق خاصة فئة الخمس نجوم منها، إلا أن استطلاعات حديثة كشفت أن بعض نزلاء الفنادق الفخمة يسرقون العديد من الأغراض.

شام تايمز

قد يزيد تعجبك من الأمر إذا علمت أن سرقة الفنادق لا تقتصر على المناشف أو بعض الأغراض الصغيرة، لكنها تمتد إلى الأغراض الضخمة مثل المراتب!

وكشف استطلاع جديد نشرته شبكة Vox news الأمريكية، أن الفنادق الفخمة أصبحت تواجه نزلاء يسرقون حتى فرشات مراتب الأسرة من الغرف التي يمكثون بها وبنسب تفوق التوقعات.

وأجرت الاستطلاع شركة Wilson Haven، التي توصلت إلى أن الفنادق من فئة الـ5 نجوم باتت تشهد فقدان أشياء كثيرة، ليست صغيرة ولا يمكن إخفائها.

وشمل الاستطلاع 643 فندقاً من فئة أربعة نجوم و 523 فندقاً من فئة خمسة نجوم تنتشر أساساً في القارة الأوروبية.

وقال العديد من مالكي الفنادق إن النزلاء يتمكنون من سرقة أشياء ضخمة مثل المراتب، على الرغم أنه من السهل معرفة من سلب هذه الأغراض.

وأوضح المدير التنفيذي لـ ويلسن هافين، تاسيلو كيلمان نقلا عن هؤلاء، أن النزلاء يسرقون في الغالب مقتنيات الفندق في الليل عندما يكون مكتب الاستقبال مغلقاً أو مشغولاً بأقل عدد من الموظفين.

ولفت الاستطلاع إلى أن المسروقات تشمل مجموعة متنوعة وفقاً لجودة الفنادق، ففي فئة الـ5 نجوم تشمل السرقات أجهزة التليفزيون وآلات القهوة الفاخرة، أما الفنادق فئة الـ4 نجوم، فتصل السرقات فيها إلى بطاريات أجهزة التحكم remote control.

لكن لماذا لا تبلغ الفنادق عن هذه السرقات؟ يقول كيلمان إن إدارات الفنادق فئة الـ5 نجوم من غير المرجح أن تُعلم الشرطة بهذه السرقات لأنها لا ترغب بأن تكون طرفاً مرتبطاً بأي جريمة.

وبالطبع، هناك سرقات شائعة مثل روب الحمام والشماعات الخشبية، لكن استبدال هذه الأغراض أسهل وأقل تكلفة من المراتب بطبيعة الحال.

اقرأ أيضا: 5 وقائع غريبة شهدها قطاع السفر في 2019 تعرف عليها

شام تايمز
شام تايمز