الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

بهذه الخطوات يمكنك اكتشاف وجود كاميرا مخفية

بهذه الخطوات يمكنك اكتشاف وجود كاميرا مخفية

شام تايمز

أصبح وضع كاميرا للمراقبة لأغراض أمنية أو لمنع السرقة ضرورة في كل الأماكن حالياً، لكن ماذا لو قررت قضاء عطلتك في أحد الفنادق أو دخولك حجرة القياس في أحد المحلات لشراء ملابس جديدة، كيف يمكنك أن تعرف ما إذا كان هذا المكان مراقب بالكاميرات المخفية أم لا؟؟!! إن مجرد الشك في وجود كاميرا ويب مخفية يُمكنها أن تُفسد المزاج.

شام تايمز

لذلك بحسب موقع «فوكس نيوز» إليك بعض النصائح والحيل لتعطيك راحة البال وللتأكد ما إذا كان هذا المكان مراقباً بالكاميرات أم لا؟.

1. قم بإيقاف تشغيل موجة Wi – Fi وانتظر حتى يستجيب المضيف
هذه خدعة مثيرة للاهتمام، إن العديد من أجهزة توجيه Wi – Fi تُوجد في العراء. إذا قمت بإلغاء توصيل الجهاز، فسيفقد المضيف اتصال كاميرا ويب وقد يتصل بك لفقد الاتصال.

2. استخدام كاشف إشارة موجة الراديو
تبيع أمازون كاشفات إشارة Wi – Fi منخفضة التكلفة مثل كاشف أخطاء «UNKNOK» مقابل 59 دولاراً فقط.
هذا الجهاز يكتسح الغرفة بحثاً عن إشارات الكاميرا اللاسلكية في نطاق الراديو 2. 4 جيجا هرتز أو 5، 0 جيجا هرتز. ستظهر جميع الإشارات اللاسلكية، ولكن إذا وجدت واحدة، يمكنك أن تطلب من المضيف إيقاف تشغيل الشبكة.

3. استخدم تطبيق Fing
سيكشف هذا التطبيق البسيط المجاني لهاتفك الذكي الذي يُسمى Fing وجود كاميرا مخفية. بمجرد الاتصال، يمكنك معرفة الأجهزة التي تشارك نفس الشبكة اللاسلكية. إذا رأيت كاميرا ويب، فمن المفيد أن تكون هناك كاميرا مخفية في مكان ما في الغرفة.

4. قراءة الاستعراضات السابقة
هذا هو خيار التكنولوجيا المنخفضة بالتأكيد، لكنه يمكن أن يساعد. قبل أن تقوم بحجز غرفة في أحد الفنادق، اقرأ المراجعات والآراء السابقة ولاحظ ما إذا كان شاغلوها السابقون قد عثروا على كاميرا ويب مخفية. ابحث عن أي شيء آخر مشبوه.

5. العثور على الضوء
نصيحة جيدة أخرى للعثور على كاميرا ويب مخفية هي أن تتبع الضوء. في الليل، أطفئ جميع الأنوار وقم بتغميق النوافذ بالبطانيات إن أمكن. بمجرد أن تصبح الغرفة سوداء اللون، ابحث عن أي أضواء خلف زخارف الجدران أو اللوحات أو المرآة.

6. اسأل المضيف مباشرة
في بعض الأحيان، أفضل طريقة للتعامل مع أي مشكلة فنية هي طرح أسئلة مباشرة. تنزل في أحد الفنادق، اسألهم مباشرة إذا كانت هناك كاميرا أمنية. قد يضطر المضيف إلى الاعتراف بأنه يستخدم كاميرا أو المخاطرة بالكذب واكتشافه.

اقرأ أيضا: جحيم من الداخل…ماذا يحدث للشجرة إذا ضربتها صاعقة ؟(فيديو)

شام تايمز
شام تايمز