الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

إقامة أول قداس إلهي في كنيسة القديس جاورجيوس بعربين بعد تحريرها

إقامة أول قداس إلهي في كنيسة القديس جاورجيوس بعربين بعد تحريرها

شام تايمز

أقيم الجمعة أول قداس إلهي في قاعة تابعة لكنيسة القديس جاورجيوس للروم الأرثوذكس في عربين بريف دمشق بعد تحرير المدينة من الإرهاب وذلك تمهيداً للبدء بأعمال ترميم الكنيسة بعد التخريب الذي لحق بها.

شام تايمز

وترأس القداس المطران لوقا الخوري المعاون البطريركي لبطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس.

وبحسب “سانا” عبّر المطران يوحنا بطش المعاون البطريركي لبطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس عن الفرح الكبير بإقامة أول قداس بهذه الكنيسة بعد تحرير مدينة عربين من الإرهاب.

وأكد المطران يوحنا أن “أبناء سورية مصرون على العودة إلى مدنهم التي هجروا منها والبناء والإعمار فيها ومنوهاً بانتصارات الجيش العربي السوري وبطولاته على امتداد مساحة البلاد دفاعاً عن الوطن في مواجهة التنظيمات الإرهابية”.

كما أعرب عدد من أهالي مدينة عربين عن فرحتهم بإقامة أول قداس فيها مع اقتراب عيدي الميلاد ورأس السنة وبعد عودة الأمن والاستقرار إلى مدنهم بفضل بطولات الجيش العربي السوري.

وتقام الصلوات والقداديس في القاعة جانب الكنيسة حتى الانتهاء من أعمال ترميم الكنيسة.

وكان الجيش العربي السوري أعاد الأمن والاستقرار لمدينة عربين في آذار عام 2018 لتستقبل اليوم عيدي الميلاد ورأس السنة بإقامة أول قداس فيها.

شام تايمز
شام تايمز